الاقتصادية

مشروعات استراتيجية محل بحث بوزارتي المواصلات والاقتصاد

مشروعات استراتيجية محل بحث بوزارتي المواصلات والاقتصاد

في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين عديد القطاعات ، وتداخل بعض الاختصاصات بينها .

عُقد صباح الثلاثاء الماضي اجتماع ضم وزير المواصلات المفوض ، ووزير الاقتصاد ، والمدير التنفيذي لهيأة تشجيع الاستثمار،  ورئيس جهاز تنفيذ مشروع الطرق الحديدية ، ومستشار وزير المواصلات . وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة المواصلات ، ناقش الاجتماع جملة من المشاريع ، أهمها مشروع مطار طرابلس الدولي بجناحيه الشرقي والغربي ، ومشروع الطريق السريع ” امساعد -راس جدير” ، وبعض الموانئ  ، وذلك بتمويل هذه المشروعات من خارج ميزانية الدولة عبر عقود استثمارية تبرم مع جهات دولية قادرة على الاستثمار في مثل هذه المشاريع ، باعتبار أن وزارة الاقتصاد هي الجهة المسئولة على تنظيم النشاط الاستثماري من خلال هيئة تشجيع الاستثمار التابعة لها .

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على أن تقدم وزارة الاقتصاد مقترح لتشكيل لجنة وزارية لإدارة المشاريع الاستثمارية برئاستها ، وعضوية القطاعات ذات العلاقة . كما سيتم تشكيل لجان فنية تعمل تحت إشراف اللجنة الوزارية لكل مشروع بصورة منفردة ، والتي من بينها مشروع مترو مدينة طرابلس .

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع بين المسئولين في الجهات التابعة لوزارة المواصلات ، وهيئة تشجيع الاستثمار لمناقشة كيفية طرح مشاريع قطاع المواصلات المستهدف تنفيذها بطرق استثمارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى