الصحية

مدراء مكاتب الجودة ومكافحة العدوى بالمستشفيات يناقشون المشاكل والصعوبات التي تعيق أعمالهم

طرابلس 26 يناير 2022م

خاص .. هشام الصيد

احتضنت قاعة المؤتمرات بالمستشفى الجامعي طرابلس صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع الأول لمدراء مكاتب الجودة ومكافحة العدوى بالمستشفيات ، ومراكز العزل والخدمات الصحية بالمناطق، برعاية مكتب الجودة بوزارة الصحة والتنسيق مع مكتب مكافحة العدوى بالمستشفى، تم خلاله مناقشة المشاكل والصعوبات التي تعيق عمل المكاتب رغم أهميتها، والعمل على تفعيلها باعتبارها ضمن الهيكل التنظيمي للمستشفى حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بكل اقتدار.

كما أكد المجتمعون على ضرورة تفعيل نظام البلاغات وتفعيل اقسام السلامة والصحة المهنية، وضرورة وضع خطط عمل محكمة للتخلص من الأدوية منتهية الصلاحية بالتنسيق مع لجنة التخلص من الأدوية والمخلفات الطبية التابعة للوزارة.

 وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة ان تكون متابعة شركات النظافة والاعاشة ضمن تخصص مكتبي الجودة ومكافحة العدوى لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة للمرضى، وضع خطط عمل محكمة لمكافحة العدوى والجودة داخل المؤسسات الصحية، واحالة تقارير بشكل دوري لمكتب الجودة بالوزارة لوضع المسؤولين في صورة عمل المكاتب لتقييمها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

 وطالب المجتمعون على ضرورة اقحام العاملين في مكاتب الجودة ومكافحة العدوى في دورات رفع كفاءة داخلية وخارجية حتى يتمكنوا من أداء المهام الموكلة لهم بكل مهنية وذات جودة تساهم في تطوير الخدمات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى