الرياضة

مانشستر سيتي يكسر رقماً صمد 133 عاماً !!

عزز مانشستر سيتي صدارته لجدول ترتيب البريميرليج بالتغلب على ضيفه شيفيلد يونايتد بهدف نظيف مساء السبت الماضي ضمن لقاءات الجولة الـ 21 من المسابقة.
وتمكن السيتي من الفوز بآخر 12 مباراة خاضها في جميع المسابقات وهي أطول مسيرة انتصارات في تاريخه بحسب شبكة (أوبتا) للإحصائيات. وسجل السيتي في هذه المباريات 31 هدفاً واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.
وكان آخر فريق من البريميرليج حقق 12 انتصاراً متتالياً هو أرسنال بين أغسطس وأكتوبر 2007.
كما نجح مانشستر سيتي في الفوز بكل المباريات التسع التي خاضها في جميع المسابقات خلال يناير الجاري وهو أكبر عدد من الانتصارات يحققه فريق في الدرجات الإنجليزية الأربع خلال شهر واحد منذ انطلاق الدوري الإنجليزي عام 1888 !!
ولم يخسر السيتي أي مباراة في البريميرليج سجل فيها جابريل جيسوس الذي هز الشباك في 37 لقاءً حقق خلالها السيتي 35 انتصاراً وتعادل مرتين.

ولا يتفوق على رقم النجم البرازيلي سوى جيمس ميلنر نجم ليفربول الذي لم يخسر في 54 مباراة سجل فيها بالدوري وكذلك داريوس فاسيل بـ46 لقاءً.
وبحسب شبكة (سكاي سبورتس) جمع السيتي 401 نقطة تحت قيادة بيب جوارديولا في البريميرليج.
وبالنظر إلى أكثر الفرق التي جمعت النقاط منذ وصول بيب للدوري الإنجليزي في عام 2016 نجد أن السيتي يتصدر القائمة ومن ثم ليفربول بـ384 نقطة وتشيلسي بـ331 نقطة.
ويأتي خلفهم توتنهام هوتسبير بـ326 نقطة ومانشستر يونايتد بـ322 نقطة ثم أرسنال بـ294 نقطة.
وحقق جوارديولا يوم السبت انتصاره رقم 500 في جميع المسابقات في 673 مباراة كمدرب لنادٍ أوروبي من الدرجة الأولى بحسب شبكة (سكوكا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى