الاقتصادية

لضبط  الأسعار بالسوق المحلي: وزارة الاقتصاد والتجارة تدشن مراقبة للاقتصاد بمنطقة جفارة

دشنت وزارة الاقتصاد والتجارة مراقبة للاقتصاد بمنطقة جفارة، لضبط السوق المحلي ومراقبة الأسعار والجودة حماية للمنتج والمستهلك.

 وتضم  المراقبة  ثماني بلديات في نطاق منطقة الجفارة وهي “الناصرية،  العزيزية،  السواني، الزهراء، العامرية، الماية، المعمورة، والجليدة”.

 وستساهم المراقبة  في الحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية بالتنسيق مع الجهات الضبطية المختصة في  منطقة الجفارة التي تتمتع بعدد من الأنشطة الاقتصادية والتجارية والزراعية التي تمكنها من توفير فرص عمل وتقديم دعم للمشروعات الصغرى.

وكان “الحويج”  قد عقد الأربعاء الماضي اجتماعاً بمقر الوزارة ضمّ رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة الجفارة لاستعراض آلية عمل الغرفة والصعوبات التي تواجهها وسُبل حلحلتها.

وأطلع الوزير خلال الاجتماع على نشاط الغرفة خلال عام 2021 م والعقبات التي واجهة الإدارة في أداء مهامها، كما جرى استعراض خطة عمل الغرفة للعام الجاري والآلية التنفيذية لتطوير الأداء بكافة القطاعات وأوجه الدعم الازم لتعزيز دور الغرفة في تحقيق التنمية المكانية بالمنطقة وتنفيذ مشاريع استثمارية تحقق التنويع الاقتصادي.

من جهته أكد  “الحويج” على دعم الوزارة لغرف التجارة والصناعة والزراعة وتعزيز التواصل بين المؤسسات الاقتصادية بالقطاعين العام والخاص بهدف تطوير الأداء وتحقيق نتائج تلامس حياة المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى