الصحية

قسم جراحة القلب بالمستشفى الجامعي يعلن عن استئناف عملياته ضمن برنامج توطين العلاج بوزارة الصحة .

خاص . هشام الصيد

طرابلس 17 يونيو 2021م

 أثمرت زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية  السيد ” عبدالحميد ادبيبة”، خلال الأيام الماضية للوقوف على المشاكل والصعوبات التي تعيق العمل في المستشفى الجامعي طرابلس  والتي أدت لتوقف بعض الخدمات الطبية والجراحية به . حيث عرض المدير العام الدكتور “نبيل العجيلي”  على السيد رئيس  الحكومة المشاكل والصعوبات التي  تعيق سير العمل في المستشفى والتي تعهد بحلحلتها. ومنها استئناف إجراء عمليات القلب المفتوح كبار في قسم جراحة القلب هذا الاسبوع حسب الدكتور” خالد الطالب ” رئيس الوحدة .

 واكد الدكتور” الطالب” انه عقب هذه الزيارة تمت عديد الاجتماع بين السيد وزير الصحة و المسئولين بالمستشفى ، تم الاتفاق فيها على استئناف عمليات جراحة القلب المفتوح ، واعلن عن بدء عيادة جراحة القلب بالمستشفى الكشف على المواطنين بداية من الاسبوع القادم .

وأوضح في السياق نفسه بأن النجاح الذي حققه القسم خلال العام الماضي والذي كلل بإجراء عدد “280 ” عملية قلب مفتوح ساهم  بشكل مباشر باعادة الثقة في الطبيب الليبي وتوطين العلاج بالداخل.

واعلن أ.د. نبيل العجيلي انه سيتم تباعا الاعلان عن بدء العمل في القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية على مدار الساعة للحالات الطارئة للكبار والقسطرة العلاجية لتشوهات القلب الخلقية وكذلك زيادة قدرة المستشفى في عمليات قلب الاطفال وجراحة الاعصاب ، بالتنسيق مع ادارة العلاج واللجنة الاستشارية للعلاج بوزارة الصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: