الاقتصادية

في تقريره لعامي 2020- 2021م : 129 مليون دولار انفقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمساعدة ليبيا على التعافي

أصدر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا تقريره لعامي 2020- 2021م والنتائج التي حققها لمساعدة ليبيا على التعافي من الصراع والآثار السلبية لوباء كورونا والعودة إلى مسار التنمية .

حيث أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تقريره الصادر عن العام الماضي 2021، إلى تمكن البرنامج الإنمائي للمنظمة في ليبيا من تقديم الدعم لـ65 بلدية، إضافة إلى إيصال الخدمات الأساسية إلى أكثر من مليوني شخص .

وأضاف التقرير أنه تم الانتهاء من إجمالي 339 مشروعاً في 12 بلدية، الأمر الذي أدى إلى تحسن شبكات الكهرباء وإعادة تأهيل شبكات المياه والصرف الصحي، وتوسيع المرافق التعليمية والثقافية والصحية وإزالة المخلفات والركام من الشوارع.

وفي قطاع الصحة، أفاد التقرير بتمكن البرنامج من إيصال المساعدة الصحية لحوالي 3.5 مليون مواطن، وتسليم 42 سيارة إسعاف، وإعادة تأهيل 32 مرفقاً صحياً، وتسليم 84 مجموعة من المعدات الطبية .

وحول القطاع التعليمي في البلاد فقد أكد التقرير على أن جهود البرنامج ساهمت في إيصال التعليم الجيد إلى 750,000 طالب، وتجديد 118 منشأة تعليمية.

وبلغت قيمة ما أنفقه البرنامج خلال العامين الفائتين على ماتم تنفيذه في ليبيا حوالي 129 مليون دولار، اشترك في تأمينها عدد من المنظمات الأممية والدولية ودول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى عدد من المنظمات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى