الصحية

في المستشفى الجامعي طرابلس” 6″ عمليات قسطرة قلبية خلال 48 ساعة ..

  "العجيلي" يعلن إجراء 450 عملية قسطرة منذ شهر مايو الماضي

في المستشفى الجامعي طرابلس” 6″ عمليات قسطرة قلبية خلال 48 ساعة ..

  “العجيلي” يعلن إجراء 450 عملية قسطرة منذ شهر مايو الماضي

خاص

أعلن رئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي للمستشفى طرابلس الدكتور “نبيل العجيلي” أجراء أكثر من” 450″ عملية قسطرة قلبية علاجية و تشخيصية منذ مايو الماضي عندما تم الحصول على بعض المستلزمات والدعامات . رغم عدم توفر الميزانيات اللازمة للمستشفى. عقب العمليات التي أجراها الدكتور ” سالم ارحومة “،والفريق الطبي المرافق له خلال الأيام الماضية لمرضى يعانوا من اعتلالات خلقية في القلب عن طريق القسطرة العلاجية تتراوح أعمارهم مابين 20-45 عام بعضها يعاني من تشوهات خلقية منذ الولادة و كان مقررا له اجراء عملية قلب مفتوح ولكن بفضل التقنية الحديثة تم تجنب العمليات وتصحيح التشوه دون فتح .

وأشاد الدكتور ” ارحومة”، بالجهود التي بذلها الفريق الطبي المرافق له بمختلف تخصصاتهم لضمان نجاح العمليات التي كللت بالنجاح التام والتي لازالت تحت متابعة الأطباء المناوبين في القسم حيث سيمنح للمرضى إذن مغادرة خلال الأيام الماضية على أن تكون المراجعة في العيادات الخارجية .

بدوره أكد الدكتور “حاتم الفقيه” أخصائي أمراض القلب ان العمليات التي أجريت للمرضى الذي يعانون من ” ثقب مابين الأذين”، وتوسيع الصمام الأرؤوطي” التاجي ، بالإضافة لعملية توسعة القناة الشريانية مابين الصمام الأرؤوطي والشريان الرئوي لطفلة تبلغ من العمر أربع سنوات وكللت بالنجاح ، موضحا بأن إجراء العمليات طيلة الأيام والأسابيع القادمة.

واكد ” العجيلي”، بأن العمليات التي أجريت ليست قسطرة علاجية عادية وإنما معقدة وخطيرة وان مقررا اجراء عمليات قلب مفتوح لها مما تطلب الاستعانة بالدكتور خالد الطالب اخصائي (جراحة القلب ) والفريق الطبي التابع له للتدخل عند حدوث أي طارىء في حال فشلت عملية القسطرة القلبية لتصحيح الخلل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى