ثقافة وفنون

فعاليات التظاهرة المدرسية الشاملة بطرابلس تحت شعار (النشاط المدرسي يجمعنا)

انطلقت امس الثلاثاء فعاليات التظاهرة المدرسية الشاملة بطرابلس تحت شعار (النشاط المدرسي يجمعنا) وذلك بتنظيم إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية.
التظاهرة التي اقيمت بصالة قرطبة للألعاب الرياضية بطرابلس جرت بمشاركة واسعة من المؤسسات التعليمية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي من مدن شرق وجنوب وغرب البلاد.
ويتضمن برنامج التظاهرة المدرسية الشاملة على مسابقة المعرض المدرسي العام للعام الدراسي 2022-2021م إضافة لعديد الفاعليات والفقرات والمناشط التي ستقام على مدى ثلاثة أيام.
وفق البرنامج المعد للتظاهرة
وتضمن اليوم الأول للتظاهرة المدرسية الشاملة اليوم الثلاثاء على فقرات بدأت بالافتتاح الرسمي من قبل وزير التربية والتعليم الدكتور موسى المقريف ثم النشيد الوطني والقرآن الكريم وفقرات فنية وأناشيد وأغاني قدمها الفريق الموسيقي المدرسي إضافة لعروض حركية إيقاعية.
اما اليوم الثاني غدا الأربعاء سيتضمن معرض للكتاب وتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقة الفنون التشكيلية والمكتبات.
اما ثالث الأيام وهو اليوم الختامي الخميس سيتضمن يوم مفتوح ودعوة المؤسسات العامة ومنظمات المجتمع المدني لزيارة المعرض.
وخلال الانطلاق اليوم أحاط مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الأستاذ علي الزمزام وزير التعليم الدكتور موسي المقريف بتفاصيل التظاهرة المدرسية الشاملة.
وخلال مراسم الافتتاح أكد مدير إدارة النشاط المدرسي الأستاذ علي الزمزام أن ” هذا اليوم ينتظره الكثيرين من أبنائنا التلاميذ والطلاب في مختلف إبداعاتهم”.
وثمن الزمزام دور مكاتب النشاط المدرسي والمعلمين والمعلمات واللجان الذين لهم الفضل الكبير في إقامة هذه. التظاهرة.
كما أشاد الزمزام بجهود مصلحة التفتيش التربوي لتعاونهم في إنجاز هذا العمل موضحاً أن ” التظاهرة تجسد كل المناشط التي أُقيمت خلال العام 2021 – 2022م في معظم بلديات ليبيا “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى