الصحية

عبد المنعم الشعافي :- رغم ” الكورونا” غسيل الكلى يقدم خدماته لمرضى الفشل الكلوي طيلة أيام الأسبوع صباحاً ومساءً

طرابلس 4 ابريل 2020م

أعلن رئيس قسم غسيل الكلى بالمستشفى الجامعي طرابلس السيد” عبدالمنعم الشعافي”، اليوم السبت استمرار وحدات الغسيل” كبار، أطفال “، تقدم خدمات الغسيل لمرضى الفشل الكلوي طيلة أيام الأسبوع عد الجمعة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، بالإضافة لاستمرار عمل وحدة غسيل الكلى في عناية الباطنة تقديم خدماتها للمرضى على مدار الساعة.

موضحا بأن وحدة غسيل الكلى كبار بسعة” 20″ جهاز يغطي” 120 “حالة غسيل يوميا، وبالغضافة لعدد”6 “، أجهزة غسيل للأطفال، الذي دخل مرحلة صيانة وتحوير شاملة حتى يستطيع تقديم خدماته لشريحة مرضى الفشل الكلوي من الأطفال بأكثر سعة.

وأكد ” الشعافي”، في حالة إصابة إحدى المرضى بفيروس” كورونا”، من الذين يتلقون خدمات الغسيل بالمستشفى سيتم إتباع النظام العالمي في عزل المريض عن باقي المرض والاستعدادات جارية لتجهيز مكان العزل.

وأضاف أن كل العاملين في القسم بمختلف تخصصاتهم يؤدون المهام الموكلين بها على أكمل وجه خدمة للمرضى رغم الظروف التي تعيشها البلاد في مواجهة وباء” كورونا”,

وأكد وجود مخزون من مواد التشغيل لوحدات الغسيل يكفي لمدة ستة أشهر قادمة وأن كل الخطوات الاحترازية قد اتخذت بالتنسيق مع مكتب مكافحة العدوى والمستلزمات الطبية لتوفير احتياجات القسم لضمان سير العمل بكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى