ليبيا

طقس اليوم: اعتدال نسبي في درجات الحرارة على المناطق الساحلية

طقس اليوم

وتبقى مرتفعة على باقي مناطق ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية باعتدال نسبي في درجات الحرارة على اغلب المناطق الساحلية خاصة مناطق الساحل الشرقي هذا اليوم مع رطوبة نسبيا عالية واحتمال تكّون ضباب خفيف آخر الليل والصباح الباكر على بعض مناطق الساحل الغربي.

 وأوضح المركز في بيان له حول الوضع الجوي السائد اليوم السبت وخلال اليومين القادمين، بأن درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها على هذه المناطق ما بين (30 – 35) درجة مئوية، بينما تبقى مرتفعة على باقي المناطق حيث تتراوح ما بين (40 – 45) درجة، وتصل إلى (47) درجة على غدامس والسرير هذا اليوم.

كما توقع المركز أن تسجل درجات الحرارة ارتفاع يوم الغد على اغلب مناطق الساحل الغربي ومن المتوقع ان تسجل اعتدال بداية من يوم الاثنين ويشمل يوم الثلاثاء باقي المناطق.

 نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم السبت وفقا للنشرة الصادرة عن ادارة التنبؤات بالمركز الوطني للارصاد الجوية .

ملخص عام:- اعتدال نسبي في درجات الحرارة هذا اليوم مع رطوبة عالية على اغلب المناطق الساحلية خاصة على مناطق الساحل الشرقي بينما تبقى مرتفعة على باقي مناطق ليبيا.

*  رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة جبل نفوسة :-

 السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال تكون ضباب خفيف مع رطوبة نسبية عالية أخر الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والرياح  شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية على اغلب المناطق ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (30- 35) درجة مئوية  على المناطق الساحلية ، بينما تبقى مرتفعة على مناطق الدواخل حيت تتراوح ما بين (40 – 45) درجة ، وتسجل ارتفاع يوم الغد على اغلب المناطق.

* الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:-

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب مع رطوبة نسبية عالية والرياح: شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، تنشط احيانا على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (30- 35) درجة مئوية  على المناطق الساحلية ، و ما بين (40 – 45 ) درجة  على الدواخل هذا اليوم ، وتتراجع يوم الغد على اغلب المناطق.

* الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

 السماء صافية إلى ظهور بعض السحب والرياح: شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (42- 47) درجة مئوية .

* الكفرة- السرير- تازربو:-

 السماء صافية والرياح: شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى: ما بين (43 – 47) درجة مئوية  ، وتسجل تراجع يوم الغد.

* غروب الشمس على مدينة طرابلس لهذا اليوم الساعة (20:18).

* شروق الشمس ليوم الغد الساعة (06:03).

نشـرة الصيـد البحري المتوقعة على السـاحل الليبي ليوم السبت .

نشــرة الصيـد البحري المتوقعة على ســـاحل ليبيــا ليوم السبت لهذا اليوم السبت وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية .

الساحل من رأس أجدير إلى سرت:

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والريح متغير الاتجاه إلى براني يتحول يوم الغد الى شلوق سرعته ما بين (05– 15) عقدة وارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.25–1.00) متر والبحر هادئ إلى خفيف الموج ودرجة حرارة سطح البحر (23-24) درجة مئوية و الرؤيـة جيدة إلى متوسطة وذلك لاحتمالية ظهور شبورة مائية الصباح الباكر على الساحل الممتد من الخمس إلى سرت.

الساحل من الخليج إلى طبرق:

السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة على الخليج والجبل الأخضر والريح شرش بوجه عام بينما يكون متغير الاتجاه صباح الغد على ساحل رأس لأنوف وبنغازي ، وغربي هذا اليوم على ساحل شحات ســرعتــه مــا بين (05– 20) عقدة ةارتفاع الموج يتراوح ما بين (0.50–1.25) متر، ويصل إلى (2.00) متر على ساحل درنة وطبرق والبحر خفيف الموج على الساحل الممتد من الخليج الى شحات بينما يكون قليل الاضطراب على ساحل درنة و شحات ودرجة حرارة سطح البحر (22-24) درجة مئوية والرؤيـة جيدة إلى متوسطة وذلك لاحتمالية ظهور شبورة مائية آخر الليل وفي الصباح على الساحل الممتد من رأس لأنوف إلى بنغازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى