الصحية

طبيب ليبي زائر مقيم في بريطانيا يجري عمليات زراعة القرنية بالتعاون مع أطباء قسم طب وجراحة العيون

 خاص

تنفيذا لبرنامج عودة الحياة التي انتهجتها ادارة المستشفى الجامعي طرابلس بتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والتي بدأت بقسم العيون وستشمل بقية الأقسام الأخرى.

أجرى الطبيب الليبي الزائر والمقيم في بريطانيا الأستاذ الدكتور أسامة الجليدي ، بالتعاون مع أطباء قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى صباح اليوم الاثنين عدد من عمليات زراعة القرنية ضمن المرحلة الثانية من مبادرة ” نور الحياه”، التي اطلقتها الهيئة العامة لزراعة القرنية بالتعاون مع المستشفى الجامعي طرابلس. خلال شهر مارس الماضي.

وأكد الطبيب الزائر سيستمر بالتعاون مع أطباء القسم في زراعة القرنية طيلة الاسبوع الحالي للمرضى الذين تقرر لهم إجراء عمليات الزراعة من خلال الكشف الذي قام به ألاطباء خلال الأيام الماضية.

وأشاد في السياق نفسه بكفاءة أطباء المستشفى ورغبتهم الاستفادة من خبرته في تخصص زراعة القرنية.

من جانبه أعلن رئيس قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الدكتور جمال بالناصر، أن الهيئة ستقوم خلال العام الحالي 2022 م بزراعة عدد 500 قرنية، بالتعاون مع المستشفى الجامعي طرابلس والمستشفيات التعليمية بالمناطق في خطوة يهدف من خلالها تخفيف مشاق السفر على المرضى لزراعتها في الخارج .

هذا وسبق عملية الزراعة اجراء  كشوفات على عدد من المرضى لإبداء الرأي الطبي للحالات التي تم الكشف عليها ومنحها العلاج اللازم، بالا        افة لمحاضرة علمية القاها لأطباء القسم  حول طرب وجراحة امراض العيون في إطار التعليم الطبي المستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى