ثقافة وفنون

صبراته: صيانة المدينة الاثرية بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تسليم المرحلة الثانية من صيانة المدينة الاثرية صبراته في إطار التعاون مع الإتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

تم  بالمدينة  الأثرية صبراتة، الاحتفال بتسليم المرحلة الثانية من صيانة المدينة الاثرية صبراته  وذلك في إطار تعاون الإتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي  لدعم بلدية صبراتة ومصلحة الآثار لترميم المباني الآثرية والإدارية بالمدينة الآثرية صبراتة .

وستشمل المرحلة الثانية  صيانة جزء من المسرح الروماني وتزويد المدينة الآثرية بمنظومة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى صيانة المباني الإدارية التابعة لمراقبة آثار صبراتة .

 وتم خلال المرحلة الأولى  من مشروع الصيانة  اعادة صيانة المقرات الإدارية لمكتب السياحة، ومراقبة الآثار، والشرطة السياحية  والمسرح الروماني التاريخي الذي تم تجديده حديثا في صبراتة  

وحضر الاحتفال مندوب إتحاد بلديات التراث العالمي الخمس عن مدينة صبراتة وعميد وأعضاء المجلس البلدي صبراته ومدير إدارة الشرطة السياحية ومراقب آثار صبراتة ومندوبو  وزارات السياحة والصناعات التقليدية والحكم المحلي ” والممثل المقيم لبرنامج  الامم المتحدة  وسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، وسفير هولندا و مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي 

والقيت خلال الاحتفال  كلمات تناولت  ما تم إنجازه  من التعاون بين  المنظمات الدولية  والمجلس البلدي صبراته  لترميم المباني التاريخية   وصيانة عدد من المدارس .

 قام بعدها الحضور   بجولة تفقدية داخل المدينة الآثرية اطلعوا خلالها  على ما تم انجازه من صيانة لمرافق المدينة الاثرية .

 وفي الختام قام مندوب إتحاد بلديات التراث العالمي الخمس عن مدينة صبراتة بتكريم سفير الإتحاد الأوروبي بدرع الإتحاد عرفانا بجهودهم من أجل الترميم والمساهمة في المحافظة على المدن الاثرية الخمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى