" /> صادق من غير ما تحلف - صحيفة ليبيا الاخبارية
المنوعات

صادق من غير ما تحلف

 

  1. أول فيروس تم تصميمه وإطلاقه يدعي الفيروس الزاحف “Creepy Virus”، في عام 1971 هو عبارة عن برنامج ذاتي مكرر، إنشاءه. كان بواسطة بوب توماس، وقد تم الكشف عنه بواسطة شبكة وكالة أربانت (ARPANET).

2.يوجد ثلاثة فئات من البرامج الضارة في العالم، هما الفيروسات “viruses” الديدان “worms” وحصان طرواده “Trojan “، تختلف طريقة عمل كل برنامج عن الآخر بالرغم من أن جميعها مبنية على نفس المنطق والتعليمات الأساسية.

3.يبلغ متوسط عمر مبرمج الفيروس بين 14 و25 عاما، أغلبهم من الذكور هناك عدد قليل فقط من النساء المعروفين كمبرمجين للفيروسات في العالم.

4.حوالي 70% من مبرمجي الفيروسات يعملون في الوقت الراهن بموجب عقد من قبل نقابة الجريمة المنظمة.

5.في مارس 1999 اصدر مبرمجو الفيروسات فيروس قوي يدعي”ميليسا”، الذي أجبر شركات التكنولوجيا وأولهم شركة مايكروسوفت على إيقاف أنظمة البريد الإلكتروني الخاصة بهم بالكامل.

6.الأقراص المرنة “Floppy Disks” كانت الوسيلة الوحيدة لنقل وتبادل البرامج على أجهزة الكمبيوتر قديمًا، وأيضًا كانت وسيلة لدخول الفيروسات للكمبيوتر.

  1. وفقا لتقرير لشركة مايكروسوفت تأثرت حوالي 40% من الأسر داخل الولايات المتحدة الأمريكية بفيروسات الكمبيوتر.

8.موقع أمازون “Amazon” للتسوق عبر الإنترنت هو في الواقع أحد أكثر المواقع تعرضًا لهجمات الهكرز الاحتيالية، يليه أبل “Apple” و آيباي “eBay”.

9.تأتي الولايات المتحدة الأمريكية في أول قائمة الدول التي تتعرض للهجوم بواسطة فيروسات الكمبيوتر، وفي المرتبة الثانية تأتي روسيا.

10.لا تعتبر فيروسات الكمبيوتر غير قانونية داخل الولايات المتحدة، بحيث بدأت بعض الدول الاخرى في صياغة قوانين جرائم الكمبيوتر لضمان رقابة أكثر على مثل هذه البرامج الضارة، ومن أهم تلك فنلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *