الرياضة

شغب إنكليزي في مدريد.. جماهير تشيلسي ومانشستر سيتي تتواجه في إسبانيا

تحولت شوارع العاصمة الإسبانية، أمس الثلاثاء، إلى مسرح للشغب بين جماهير فريقي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنكليزيين، الأمر الذي دفع بالشرطة للتدخل لوقف الاشتباكات التي دارت بين الطرفين. 

وتحتضن مدريد منذ الأمس جماهير الفريقين، إذ تواجه مساء الثلاثاء، تشيلسي وريال مدريد، ضمن إياب دور ربع النهائي في دوري أبطال اوروبا، وسيواجه الليلة فريق مانشستر سيتي منافسه أتلتيكو مدريد في الدور نفسه. 

وبثت قناة La Sexta التليفزيونية الإسبانية لقطات لعشرات من ضباط الشرطة، وهم يحتجزون جماهير مانشستر سيتي في أحد الحانات التي تحيط بساحة بلازا مايور في قلب العاصمة، في محاولة لمنعهم من مواجهة جماهير تشيلسي على الجانب الآخر من الميدان.

من جهتها، أفادت صحيفة آس الإسبانية أن التوترات بدأت تتصاعد لاحقًا مع وصول بعض مجموعات مشجعي مانشستر سيتي، حيث بات الجمهوران في مواجهة بعضهما البعض، مقدرة أن عدد الوافدين من محبي الفريقين بلغ 8000 مشجع إنكليزي.

ولم تقع إصابات جسدية بين الجمهورين، مع تدخل الشرطة الإسبانية لتجنب ذلك، وطوق عناصرها الساحة وسط إجراءات أمنية مكثفة خوفًا من توسع أعمال الشغب.

 

وأصيبت جماهير البلوز بالخيبة بعد أن تقدم فريقهم ليل أمس على ريال مدريد بنتيجة 3-0، قبل أن ينتفض الميرنغي ويسجل هدفين، ليخطف التأهل من تشيلسي بفارق مجموع أهداف مباراتي الذهاب والإياب من ربع النهائي لدوري الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى