الاقتصادية

شركة تاتنفت تستانف عملياتها في ليبيا

غدامس

…. وتبدا في اعادة الدخول للبئر التحديدية ب2-بالقطعة التعاقدية 82-4 بمنطقة الحمادة.

تعلن المؤسسة الوطنية للنفط بان شركة تاتنفت التي ترتبط مع المؤسسة الوطنية للنفط باتفاقية استكشاف ومقاسمة الانتاج قد باشرت في استكمال الحفر للبئر التحديدية رقم ب2-82 بمنطقة الحمادة بحوض غدامس.

حيث ان الشركة علقت عملياتها الاستكشافية منذ شهر فبراير 2011، وبعد العديد من الاجتماعات بين المؤسس الوطنية للنفط وشركة تاتنفت خلال الفترة الماضية وكذلك الزيارات المتبادلة بين الطرفين حيث قام مديرها التنفيذي بالعديد من الزيارات الى مقر المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا واجتمع مع السيد رئيس مجلس الادارة والفرق الفنية المختصة وكذلك نظرا لتحسن الظروف الامنية بالبلاد فقد قررت الشركة إستئناف برنامجها الاستكشافي.

حيث تم وبحمد الله اليوم الجمعة الموافق 15 اكتوبر 2021 استئناف الحفر بالبئر التحديدية ب2 والذي توقف في شهر فبراير 2011 عند عمق 3900 قدم حيث من المستهدف الاستمرار في الحفر لعمق 8700 قدم ومن المتوقع ان يستغرق ذلك حوالي 45 يوم للانتهاء من عمليات الحفر.

وبهذه المناسبة صرح المهندس مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط انه لمن دواعي سرورنا ان تستأنف الشركات العالمية برامجها الاستكشافية من جديد في ليبيا للدفع بعمليات الانتاج وان ما تقوم به شركة تاتنفت اليوم من استئناف برامجها الاستكشافية له دلالة واضحة على تحسن الظروف الامنية وان ليبيا قد عادت من جديد لمصاف الدول المستهدفة للاستثمار في قطاع النفط والغاز.

كما اكد على ان الشركة عاكفة خلال الايام القليلة القادمة لوضع بعض من اكتشافاتها على الانتاج بعد تقديم خطتها التطويرية مشفوعة بالجدوى الاقتصادية حسب ما هو متعارف عليه في اتفاقيات الاستكشاف ومقاسمة الانتاج ابسا 4.

واكد السيد رئيس مجلس الادارة بان المؤسسة وبكافة كوادرها جاهزة لتقديم الدعم الكامل لشركات الاستكشاف العاملة في ليبيا وندعوها الى تحذوا حذو شركة تاتنفت وتبدا في استئناف نشاطاتها الاستكشافية لتنفيذ ما تبقى من مسوحات سيزمية او حفر آبار استكشافية او تحديدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى