ثقافة وفنون

رئيس الهيئة يلتقي قائد عام كشاف ومرشدات ليبيا

رئيس الهيئة يلتقي قائد عام كشاف ومرشدات ليبيا

التقى السيد رئيس اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة حسن اونيس في مكتبه بديوان الهيئة، اليوم الاحد 1 سبتمبر2019، الدكتور فرج بن سليم قائد عام كشاف ليبيا

وتناول اللقاء، سبل التعاون المشترك بين الهيئة وحركة الكشافة والمرشدات في ما يتعلق بالتثقيف والتوعية وتركز اللقاءعلى أهمية دعم حركة الكشافة والمرشدات لدورها في رفع مستوى الوعي لدى الشباب.

وأكد السيد اونيس خلال اللقاء أهمية الجهد الكبير الذي تقوم به حركة الكشافة والمرشدات في تعزيز القيم عند الشباب، خاصة قبول الأخر، والاعتماد على الذات والعمل بروح جماعية، وأشار السيد أونيس إلى أهمية تنفيذ الفعاليات الهادفة التي تلبي الأهداف التوعوية التي تسعى الهيئة لتحقيقها.

من جانبه عرض الدكتور فرج بن سليم قائد عام كشاف ليبيا، نشاطات والبرامج التي تنفذها حركة الكشافة والمرشدات الليبية على كافة الأصعدة.

وطلب رئيس الهيئة من قائد عام كشاف ومرشدات ليبيا خلال اللقاء، إمكانية إعادة استغلال فرقة المسرح الوطني لمسرح الكشاف وإحياء الاتفاق القديم مع الهيئة العامة للثقافة، ووعد بن سليم بنقل الطلب إلى مجلس قادة الكشافة للبث في الأمر.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة والحركة تهدف إلى تعزيز التعاون في كل المجالات المتعلقة بالتوعية الثقافية.

وفي نهاية اللقاء قام السيد رئيس الهيئة بإهداء الضيف الإصدارات الجديدة للهيئة العامة

حضر اللقاء السيد أكرم الكاتب عضو اللجنة التسييرية للهيئة العامة للثقافة، والسيد محمد السقاط مدير مركز المأثورات الشعبية، والسيد صلاح الأحمر مدير مكتب الثقافة طرابلس المركز، والدكتور خليفة الحامدي مدير إدارة الإعلام والتواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى