ليبيا

رئيس المجلس الرئاسي يستقبل وزير الخارجية المصري والوفد المرافق له

المجلس الرئاسي

طرابلس | 21 أكتوبر 2021

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، ظهر اليوم الخميس، وزير خارجية جمهورية مصر العربية، السيد “سامح شكري”، والوفد المرافق له، المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة دعم استقرار ليبيا.

 وبحث الاجتماع، عدد من الملفات التي تهم الشأن السياسي الليبي، وخاصة فيما يتعلق بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها، وتوفير الدعم الكامل لدور اللجنة العسكرية المُشتركة 5+5 في مهمة إخراج كافة أشكال التواجد الأجنبي من ليبيا، والوصول إلى الاستقرار الدائم في البلاد.

ورحب السيد الرئيس، بالسيد وزير الخارجية والوفد المرافق له المشارك في المؤتمر، معرباً عن تقديره لدور مصر الداعم للتسوية السياسية في ليبيا، وجهودها في إعادة الاستقرار، مشيداً بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطورات إيجابية انطلاقًا مما يجمعهما من أواصر أخوة مُمتدة عبر التاريخ.

من جهته جدد الوزير المصري، دعم مصر الكامل، لجهود مساعدة الليبيين على تجاوز المرحلة الراهنة، من خلال تنسيق الجهود المشتركة في المحافل الدولية المعنية بالقضية الليبية، مؤكداً على أهمية الالتزام بخارطة الطريق السياسية، وصولًا إلى عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد.

وأشاد “شكري” في ختام اللقاء، بجهود المجلس الرئاسي، في إطلاق مشروع المصالحة الوطنية، والعمل مع جميع الأطراف المعنية لإنهاء الأزمة الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى