ليبيا

رئيس البرلمان العربي يشدد على ضرورة خروج القوات الاجنبية من البلاد، وإيجاد حل ليبي ليبي خالص للازمة الليبية .

شدد  رئيس البرلمان العربي  ” عادل العسومي ” على ضرورة إيجاد حل ليبي ليبي خالص للأزمة الليبة ، وخروج القوات الاجنبية من البلاد.

         جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده   ” العسومي ”  في ختام أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي  أمس السبت بالقاهرة  والذي أقر  فيه المؤتمر وثيقة بعنوان  ” رؤية برلمانية لتحقيق الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع العربي الراهن ”  تمهيدا لرفعها للقادة العرب في قمتهم القادمة  في الجزائر. 

   وأوضح  رئيس البرلمان العربي ” عادل العسومي ”  في المؤتمر أن الوثيقة “تتضمن كل القضايا والتحديات والتهديدات التي تتعلق بالمشهد العربي” وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمات في ليبيا اليمن والسودان والصومال ولبنان وكذلك “مواجهة التدخلات الخارجية في شؤون الدول العربية”.

    وأضاف  أن الوثيقة تتضمن كذلك موضوعات  “مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف” والأمن النووي في المنطقة والأمن المائي العربي والأمن المناخي العربي إلى جانب تعزيز حقوق الإنسان وتمكين المرأة والشباب وتطوير التعليم في العالم العربي بالإضافة إلى دور البرلمانيين في تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات المختلفة والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة واستشراف المستقبل.

و دعا  ” العسومي ”  في مؤتمره  الصحفي  إلى  وضع استراتيجية عربية للتصدي للتدخلات الخارجية “وهي التدخلات التي تؤثر على استقرار الدول العربية”.

   وفيما يتعلق بالأزمة الليبية أكد  ” العسومي  “أن  “البرلمان العربي يؤيد الشرعية الليبية وخطوات البرلمان الليبي لأنه ممثل الشرعية  ” مشددا على ضرورة “انسحاب القوات الأجنبية وإيجاد حل ليبي خالص للازمة في ليبيا . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى