الاقتصادية

رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة يستقبل السفير النمساوي

أدى السفير النمساوي السيد “كريستوف مينبورغ”، زيارة صباح الأربعاء الماضي الموافق 11مايو للاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بالعاصمة طرابلس.

وكان في استقباله رئيس الاتحاد العام للغرف السيد محمد الرعيض، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السيد نصر معيقل، والمدير العام السيد الأستاذ أسعد الشرتاع، والدكتور محمد وفاء مستشار رئيس الوزراء للشؤون الدولية، والأستاذ فرج أنبيه عن وزارة الاقتصاد، والسيد جمعة رحومة عن وزارة الخارجية وبعض من رجال الأعمال.

وخلال هذه الزيارة عُقد اجتماع جرى خلاله التطرق إلى عديد المواضيع المتعلقة بالتعاون الاقتصادي بين البلدين وكيفية الاستفادة بأكبر قدر ممكن من التعاون بين البلدين.

وأشاد السفير النمساوي بالتحسن الملحوظ في الأوضاع الأمنية والاستقرار السياسي الذي تشهده ليبيا حاليا في ظل حكومة الوحدة الوطنية، مما كان له الأثر الايجابي في عودة نشاط بعض الشركات العالمية لممارسة عملها من جديد داخل البلاد.

ومن أبرز المواضيع التي تمت مناقشتها :استقطاب رجال الأعمال في النمسا للعمل في ليبيا.

كما تم خلال هذا الاجتماع توجيه دعوة من الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة لرجال الأعمال النمساويين لزيارة ليبيا، وتكثيف التواصل، لما لذلك من دور كبير في فتح وتعزيز آفاق التعاون الاقتصادي الليبي النمساوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى