ليبيا

رئيس الأركان العامة للجيش: البنيان المرصوص ملحمة وطن وسندك الإرهاب أينما وجد

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق أول ركن “محمد الحداد ” أنهم سيدكون معاقل الإرهاب أينما وجدت من غير تردّد ولا تخاذل .

وقال ” الحداد ” في كلمة له بمناسبة الذكرى السادسة لعملية ” البنيان المرصوص” لتحرير مدينة سرت من تنظيم داعش إننا نعاهد أبطال تلك الملحمة البطولية الأحياء منهم والشهداء أن نظل أوفياء لتلك الدماء الطاهرة ولتضحياتهم وصمودهم،وأن نسلُك الطريق التي خُضّبت بدمائهم الزّكية بكل عز وفخر واعتزاز.

وتابع ” الحداد ” إن ذكرى ملحمة البنيان المرصوص سُطرت في تاريخ البلاد بدماء وأشلاء الشهداء، وهي واحدة من أعظم الملاحم التي خاضها الليبيون ضد تنظيم الدولة وصنعوا معجزة عندما لم تستطع أكبر الدول تطورا وتجهيزاً القضاء على هذا التنظيم في وقت قصير كما فعله أولئك الأبطال.وفقا لما نشره المركز الإعلامي لرئاسة الأركان عبر صفحته الرسمية.

ولفت رئيس الأركان في كلمته إلى أن الواقع والتاريخ يقولان إن أبطال الجيش الليبي وقواته المساندة هم من قضوا على أول ولاية لتنظيم الدولة في شمال إفريقيا، حيث سقط أكثر من 700 شهيد من مختلف المدن الليبية إضافة إلى آلاف الجرحى والمبتورين والمفقودين.

وأضاف ” الحداد ” بأن أبطال ملحمة البنيان المرصوص دافعوا وبإمكانياتهم اليسيرة والمتواضعة عن الأرض والعرض والتاريخ، فكانوا شعلة ذلك الانتصار، ومصابيح الأمل الذي سيمتد لأجيال وأجيال، ويصل صيته مشارق الأرض ومغاربها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى