ثقافة وفنون

دورات تدريبية حول التمكين الحقوقي والترافع عن قضايا الرأي والتعبير

تنفيذا لبرنامج التمكين الحقوقي للمحامين ، نظمت شبكة (أصوات للاعلام) يومي 26 / 31 مارس 2022 ، دورتين تدريبيتين بعنوان (الترافع عن قضايا حرية الرأي والتعبير) استهدفت بهما عدد من المحامين والحقوقيين ، في طرابلس و مصراتة .

 و احتوى البرنامج التدريبي الذي قدمه الحقوقيان (وائل بن إسماعيل) في طرابلس (عبدالقدوس العيساوي) في مصراتة، شرحا للقواعد القانونية  ونصوص القانون ا رقم(65) لسنة 2012 بشأن تنظيم حق التظاهر السلمي ، والتأصيل القانوني الوطني للحق في التجمع السلمي و مسؤولية الدولة لضمان تفعيل هذا الحق.

في توضيح من رئيس شبكة أصوات للاعلام( حسام الطير) قال”الهدف من برنامج التمكين الحقوقي هو توعية المحامين بإجراءات الترافع والدفاع عن قضايا حرية الرأي” لافتا الى ان (ِشبكة أصوات صاحبة المشروع والمسؤولة عن تنفيذه في 3 مدن وهي طرابلس ومصراتة وبنغازي . 

بدورهم أجمع المتدربون على أن التدريب كان مفيدا وممتعا، و غير ممل سواء من حيث المحتوى، خاصة القانون رقم 65 لسنة 2012،والذي اوضحه لهم المدرب والحقوقي (وائل بن إسماعيل) و ساعدهم في التعمق في مواده ، شاكرين فريق (أصوات) على مجهوداتهم وفكرة المشروع التي سارعوا بتنفيذها .

من جانبه اعتبرالمدرب (وائل بن إسماعيل) تفاعل المتدربين وأسئلتهم وحرصهم على الالمام بكل حيثيات القانون(65) دليل اهتمام و جدية في الاستفادة .

شبكة اصوات منظمة مجتمع مدني غيرربحية تهتم بقضايا حرية الرأي  والتعبير ونظمت عدة تدريبات للصحفيين حول التغطية الإعلامية في المظاهرات ، وللمحامين والتمكين الحقوقي ، وتعمل على اعداد مسودة لقانون حق التظاهر السلمي واللائحة التنظيمية له ، كما اعدت دليل خاص بالمصطلحات المتعلقة بحرية الراي والتعبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى