الاقتصادية

خلال فعاليات مؤتمر سيرا ويك المنعقد بأمريكا: صنع الله .. الاستراتيجية الجديدة لمؤسسة النفط التركيز على إنتاج الغاز

تمت استضافة السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، المهندس مصطفي صنع الله كمتحدث رسمي في بعض الجلسات وحلقات النقاش التي تضمنتها فعاليات مؤتمر سيرا ويك المنعقد بالولايات المتحدة الأمريكيةحول نماذج شركات النفط والغاز المستقبلية وكذلك تطور فرص ونماذج الاستكشاف والإنتاج.

حيث تحدث السيد رئيس مجلس الإدارة عن احتياطات ليبيا من النفط والغاز ومعدلات الإنتاج الحالية وموقع ليبيا الاستراتيجي القريب جداً من السوق الأوربية.

وتطرق المهندس صنع الله إلى استراتيجية المؤسسة الجديدة في التركيز على إنتاج الغاز ورفع معدلات ليبيا من الغاز للاستجابة للطلب المتزايد علي الغاز في السوق الأوروبية، مجددا دعوته لتقليل الاعتماد على الغاز في توليد الكهرباء والاعتماد على توليد الكهرباء من الطاقات البديلة.

كما أكد السيد صنع الله على استراتيجية المؤسسة لتقليل الانبعاثات الكربونية من خلال الاستغلال الأمثل للغاز المنتج مع النفط، وتطرق إلى بعض مشاريع تقليل حرق الغاز مثل مشروع استخلاص غاز الطهي من غاز المحرقة  بالمحطة 186 بحقل الشرارة، وكذلك مشروع استخلاص غاز الطهي من غاز المحرقة بحقل المبروك، وهو ما يعتبر مساهمة في التنمية المستدامة التي سوف سيكون له الأثر على المجتمعات المحلية المجاورة لمناطق عمليات المؤسسة الوطنية للنفط.

كما أكد المهندس صنع الله على تشجيعه ودعمه للشركات العالمية العاملة في ليبيا وحرصه على خلق بيئة استثمارية للمحافظة على تواجد الشركاء الحاليين وجذب شركاء آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى