الاقتصادية

حصاد الأسبوع

حملة تفتيشية على مخابز منطقة المنصورة بطرابلس

قام مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية طرابلس ، رفقة الحرس البلدي بالمركز ، بحملة تفتيشية ، استهدفت عدداً من المخابز بمنطقة المنصورة طرابلس للتأكد من مدى تطبيق الاشتراطات الصحية والقياسية وتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا . ولاحظ مفتشو الرقابة على الأغذية وجود عدة مخالفات من بينها عدم وجود شهادات صحيه لبعض العاملين ، وعدم ارتداء الزي .

وزير المالية يستلم الحساب الختامي لسنة  2009م

استلم وزير المالية فرج أبو مطاري  يوم الاثنين 30 نوفمبر الماضي الحساب الختامي لسنة ” 2009م  ، وذك ضمن خطة الوزارة في الإسراع بإقفال الحسابات الختامية المتأخرة للدولة  .

ويواصل الفريق المكلف ببرنامج إقفال الحسابات الختامية جهوده لإقفال باقي السنوات المالية المتأخرة للدولة  .

ويعد مشروع إقفال الحسابات الختامية محطة من محطات مشروع إصلاح المالية العامة الذي تتبناه الوزارة .

البدء بتحويل الأرشفة الورقية إلى أرشفة إلكترونية بوزارة المالية

بدأت وزارة المالية في الثلاثين من شهر نوفمبر الماضي ، العمل رقمياً بالبريد الإلكتروني وتحويل الأرشفة الورقية إلى أرشفة إلكترونية ضمن خطة الوزارة للتحول إلى الإدارة الرقمية الحديثة لتوفير الوقت والجهد ، وتوجيه الموارد البشرية إلى أعمال أكثر أهمية .

ويحتوي نظام الأرشفة الرقمي على تصنيفات متنوعة ، ومنظومة مراسلات إلكترونية الأمر الذي يسرع عمليات البحث المختلفة .

وزير العمل يتابع إجراءات تنفيذ الخطة التدريبية لموظفي الوزارة

ناقش وزير العمل والتأهيل الدكتور المهدي الأمين مع مدير إدارة تنمية الموارد البشرية السيد حمدي المسلاتي ومدير إدارة التدريب الوظيفي السيد جمعة المبروك الاستعدادات لتنفيذ الخطة التدريبية لموظفي الوزارة، والتي تستهدف 2530 موظف من ديوان الوزارة ومكاتب العمل والتأهيلية بمختلف البلديات.

مصرف التجارة والتنمية يطمئن عملائه بأن أرصدتهم في أمان

أعلن مصرف التجارة والتنمية السيطرة على اختراق لمنظومة الإشعارات فقط للمصرف، مطمئنا عملاءه بأنه لم يتم اختراق المنظومة المصرفية الخاصة بحسابات الزبائن وأرصدتهم. واعتبر بيان صادر عن المصرف أمس الخميس، أن هذه المحاولة البائسة من ضعاف النفوس للنيل من مصرف التجارة والتنمية وتشويه سمعة رئيس مجلس إدارته بمعلومات مغلوطة ليس لها أي أساس من الصحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى