الاقتصادية

حركة الموانئ

حركة الموانئ

.

ميناء طرابلس .. 34 مليون لتر من وقود البنزين

أعلنت الشركة الوطنية للنقل البحري يوم الخميس الماضي عن وصول الناقلة أنوار ليبيا وعلى متنها شحنة من وقود البنزين تبلغ 34 ألف لتر.

و بعد أشهر من العجز في توفير كميات كافية ، تراجعت مؤخرا حدة الأزمة المتعلقة بتوفر وقود البنزين داخل محطات العاصمة طرابلس والمدن الغربية ، فيما لا تزال أزمة الحصول على وقود الديزل قائمة .

ميناء الخمس .. 500 6 طن قمح و6400 طن ذرة

كما كشفت الشركة الليبية للموانئ في تقريرها اليومي عن وجود السفينة “كريستال غلاكسي” في منطقة المخطاف بميناء الخمس، وعلى متنها أكثر من 6 آلاف ونصف طن من القمح السائب .

والسفينة “سي برييز” وعلى متنها نحو 6400 طن من الذرة السائبة، بالإضافة إلى السفينة ” تيلي رووس ” المحملة ب 325 حاوية بضائع وسلع مختلفة .

ميناء بنغازي ..697 حاوية بضائع مختلفة و 1587 سيارة

وبميناء بنغازي تم رسو السفينة ( لينا أف ) وعلى متنها عدد 479 حاوية بضائع وسلع غذائية ومواد ومعدات طبية وأدوية وكابلات كهربائية وأثاث وزيوت سيارات وعدد 65 حاوية سيارات استيراد أمريكي.

بالإضافة إلى 218 حاوية على متن السفينة (بي أف اسبرينزا ) تحمل مواد غذائية مختلفة وأقمشة وملابس ومواد كهربائية وألعاب ،وعدد من السيارات القادمة من أمريكا ، بالإضافة إلى سفينة نقل السيارات( كوسكو شنقهاي ) وعلى متنهاعدد 1587 سيارة قادمة من كوريا ، من بينها 50 حافلة نقل مدرسي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى