الصحية

جهاز الامداد الطبي ..زيارة رئيس الحكومة لمقر الجهاز مثمرة

خاص

اعتبرت لجنة إدارة جهاز الامداد الطبي زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية السيد عبدالحميد دبيبه خلال اليومين الماضيين لمقر الجهاز بالمثمرة، لوقوفه على المشاكل والصعوبات التي تعيق عمله، الذي عبر عن انزعاجه من أداء الجهاز والقصور في حصول المريض على الأدوية.

وقد وضع رئيس لجنة الإدارة ومديري الإدارات والمكاتب السيد رئيس الحكومة في صورة العراقيل التي تواجه الجهاز، التي جعلته محط انتقاد من قبل المواطنين ومديري المستشفيات والمراكز الصحية في عدم توفير الادوية لاسيما التخصصية والمشغلات.

وأكد السيد رئيس الحكومة دعمه للجهاز حتى يتمكن من أداء المهام الموكلة له ومنحه المخصصات اللازمة التي تؤهله لتوفير احتياجات قطاع الصحة.

وتفقد المخازن الموجودة في مقر الجهاز، ووقف على المشروعات المتوقفة وشدد على ضرورة استكمالها حتى يمكن الاستفادة منها في حفظ الأدوية التي سيتم توريدها خلال العام الحالي 2022 عن طريق العطاء العام الذي منح الاذن للعمل به لتوفير كل احتياجات القطاع ومنع التذبذب في توفيرها.

وعقب الاجتماع أصدر السيد الرئيس تعليماته لوزارتي الصحة والمالية ضرورة استثناء بند دعم الأدوية في الميزانية العامة من آلية صرفها كأرباع سنوية وصرف المخصصات بالنصف الأول من العام الحالي حتى يتمكن الجهاز من تنفيذ خطة عمله.

كما أصدر تعليماته لوزارة الصحة ضرورة البدء وبشكل عاجل في استكمال المخازن وملحقاتها، وتفعيل منظومة صرف الأدوية بالتنسيق مع الامداد الطبي، ومراجعة اللوائح المنظمة لعمل الجهاز والهيكل التنظيمي الخاص بالجهاز ليتمكن من أداء المهام الموكلة له.

كما أصدر السيد رئيس الحكومة السيد عبدالحميد دبيبة تعليماته لجهاز الإمداد الطبي بنشر تقرير شهري يحتوي أصناف الأدوية والمعدات الطبية المصروفة لكل المستشفيات العامة وكمياتها ليتعرف المواطن على المتوفر والمصروف لها، حيث دعت إدارة الجهاز المسؤولين فيه لعقد اجتماع عاجل لدراسة مع تم مناقشته خلال اجتماعهم مع رئيس الحكومة ووضع تعليماته بشأن أعاد التقرير الشهري موضع التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى