محليات

جلسة حوارية حول :  دور الإعلام في نشر قواعد القانون الدولي الإنساني .

جلسة حوارية حول :

 دور الإعلام في نشر قواعد القانون الدولي الإنساني .

بتنظيم مشترك بين مركز القانون الدولي الإنساني والمنظمة الليبية للإعلام المستقل عقدت الأسبوع الماضي جلسة حوارية بعنوان ” دور الإعلام في نشر قواعد القانون الدولي الإنساني بقاعة “تريبولس” بفندق باب البحر بطرابلس حضرها عدد من الصحفيين والقانونيين ونشطاء المجتمع المدني.

الجلسة بدأت بكلمات ترحيبية من السيد محمد السنيد عن مركز القانون الدولي الإنساني والأستاذ عماد العلام نائب رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل ثم تلاها عرض تقديمي بعنوان ” مقدمة في القانون الدولي الإنساني ” .

تم بدأ عرض محاور النقاش بالارتباط التاريخي للقانون الدولي الإنساني بالثقافة الإسلامية حيث أدارت النقاش الأستاذة عواطف الطشاني ثم المحور الثاني بخصوص تأثير الإعلام على المجتمعات ثم المحور الثالث عن دور الإعلام في كفالة احترام القانون الدولي الإنساني .

واختتمت الجلسة بحلقة نقاش ومداخلات الحضور وعرض التوصيات التي توصل إليها المشاركون وتقديم شهادات شكر للمشاركين .

من جهة ثانية ضم لقاء مشترك كلاً من مركز القانون الإنساني الليبي ومنظمة نداء جنيف ناقش نائب رئيس مركز القانون الدولي الليبي مع ممثّل منظمة نداء جنيف السويسرية أوجه التعاون بين إدارات المركز والمنظمة في مجال نشر قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني.

وناقش الاجتماع الذي عقد بمقر المركز في طرابلس رفقة مسئولي إدارتي حقوق الإنسان والشؤون العلميّة عدّة مواضيع ذات الاهتمام المشترك وتم التأكيد من خلاله على رغبة المنظمة في تقديم كافة سبل الدعم المتاحة والتنسيق بين الطرفين للمشاركة بأنشطة مستقبلية.

كما أشاد ممثّل المنظمة بالدور والجهود التي بذلها المركز من خلال اطلاعه على مخرجات الجلسة الحوارية التي انعقدت الأسبوع  الماضي وما خلصت به من توصيات قيّمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى