ثقافة وفنون

تنظمه الهيئة العامة للثقافة : اليوم : افتتاح المعرض الوطني للكتاب بمصراتة

تنظمه الهيئة العامة للثقافة :

اليوم : افتتاح المعرض الوطني للكتاب بمصراتة

صحيفة ليبيا الإخبارية

يفتتح المعرض الوطني للكتاب في دورته الأولى اليوم الثلاثاء بمدينة مصراتة تحت شعار “الكتاب يجمعنا”، والذي تنظمه الهيئة العامة للثقافة بحكومة الوفاق الوطني  بمشاركة عدد كبير من دور النشر الوطنية والعربية .

وتتواصل فعاليات المعرض الذي ينطلق اليوم حتى الثالث من شهر يناير المقبل، وتحتضن مدينة مصراتة فعاليات المعرض وسط رغبة صادقة من مكتب الثقافة بالمدينة المدينة لإظهار المعرض كحدث ثقافي بارز يرتبط تنظيمه بذكرى عزيزة على قلوب الليبيين وهي عيد الإستقلال

اللجنة المنظمة للمعرض أكدت ان المساحة المخصصة بأرض المعارض بالمدينة مساحة كبيرة ، إضافة إلى التوسع في نوعية الكتب والثقافات المطروحة، معتبرةً أن تنظيم هذا المعرض وفي هذا التوقيت دلالة على تطور مستوى الاهتمام بالثقافة في ليبيا رغم الظروف التي تعيشها البلاد .

أما الهيئة العامة للثقافة فقد اعتبرت أن إقامة هذه التظاهرة الثقافية وسيلة للتقارب والتفاهم والتجمع ليس بين القراء فحسب، وإنما بين مؤلفي الكتب والناشرين، هؤلاء الأفراد الذين سيساهمون في صيانة النسيج الاجتماعي التي مزقته ألة الحرب .

ويتضمن برنامج العام للمعرض العديد من البرامج والأنشطة المصاحبة من ورش عمل ومعارض فنية وتشكيلية وصور فوتغرافية وندوات وتوقيع بعض الإصدارات الجديدة للهيئة العامة للثقافة وبعض دور النشر المشاركة إلى غيرها من البرامج التي تم الإعداد لها .

وكان السيد حسن أونيس رئيس الهيئة العامة للثقافة قد تفقد الأسبوع الماضي موقع المعرض الوطني للكتاب الواقع في أرض المعارض بمدينة مصراتة، للوقوف على آخر التجهيزات تمهيداً لافتتاحه اليوم .

وتم خلال هذه الزيارة استعراض التجهيزات الفنية للمعرض، ومناقشة سير عملها، مع اللجان المشاركة في تنظيم فعاليات المعرض.

وأكد اونيس على أهمية التحضير الجيد من اللجان المنظمة استعداداً لإطلاق هذا الحدث الثقافي وإظهاره بالصورة التي تشرف الوطن.

يذكر أن المعرض الوطني للكتاب سوف يبدأ فعالياته يوم 24 ديسمبر الجاري ويستمر حتى 3 يناير المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى