الرياضة

تحديد موعد قرعة أستراليا المفتوحة للتنس

بعد أزمة “جوكو”..

أعلن منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إقامة قرعة الدور الرئيسي الساعة الرابعة والربع بحسب التوقيت المحلي اليوم الخميس.

وتأجلت القرعة من الساعة الثالثة مساء بالتوقيت المحلي وسط شكوك بشأن إمكانية مشاركة المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك

ويدرس وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك إمكانية إلغاء تأشيرة جوكوفيتش الساعي للقبه 21 في البطولات الأربع الكبرى والعاشر في ملبورن بارك.

وأثار جوكوفيتش، المشكك في اللقاحات، الغضب في أستراليا الأسبوع الماضي عند إعلانه التوجه إلى ملبورن للمشاركة في أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الجوائز الأربع الكبرى، بعد حصوله على إعفاء طبي لدخول البلاد لغير الحاصلين على التطعيم.

وعند وصول جوكوفيتش رأت سلطات الحدود أن الإعفاء غير صالح، وتم احتجاز اللاعب الصربي في فندق احتجاز طالبي اللجوء لعدة أيام.

وأطلقت محكمة سراح جوكوفيتش يوم الاثنين بعدما أبطل القاضي قرار إلغاء تأشيرة الدخول وقال إن القرار “لم يكن مبررا” لأن اللاعب لم يحصل على الوقت الكافي للتشاور مع محاميه ومسؤولي التنس عند الوصول إلى البلاد.

وتدرب اللاعب البالغ عمره 34 عاما اليوم الخميس باستاد رود ليفر أرينا.

ويجب على الحكومة الأسترالية، التي نالت دعما قويا في الداخل بسبب موقفها المتشدد بشأن أمن الحدود قبل وأثناء الوباء، أن تقرر الآن ما إذا كانت ستسمح لجوكوفيتش بالبقاء والمنافسة على لقب أستراليا المفتوحة للمرة العاشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى