ليبيا

بيان وزراة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية

#بيان_صحفي

بيان

تدين وزراة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية المحاولات المزعزعة لأمن واستقرار العاصمة الليبية، حيث أنها تعد تهديد صريح وعلني للأمن القومي واستقرار البلاد ورفض مطلق للحوار والاتفاق السياسي الذي التزمنا به من أول يوم وحاولنا بكل جهودنا الساعية للجلوس مع كل الأطراف تمهيدًا لحل سلمي يصل بنا إلى الانتخابات في إطار زمني واضح ليقول الليبييون والليبيات كلمتهم الفصل.

إن مثل هذه المحاولات غير الشرعية التي تهدد أمن المدنيين واستقرارهم تعد انتهاكًا صارخًا لسلامة الأراضي الليبية ووحدتها. كما أن العنف أو التهديد به وترويع المدنين والتسلل في جنح الظلام وسط العاصمة للاستيلاء على مؤسساتها هو جريمة يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني وترفضه جميع الأعراف والمواثيق الدولية.

كما نذكر كل من تخول له نفسه بتغليب مصالحه الشخصية فوق مصلحة الوطن، بأن سلامة أرواح الليبين وأمنهم والنأي بمؤسسات الدولة عن أي صراعات هو خط أحمر لن نسمح بتجاوزه مهما كانت الأسباب.

وهنا نحث المجتمع الدولي الذي لاطالما استأنسنا بدوره الإيجابي في الحفاظ على استقرار ليبيا والانتقال السلمي للسلطة ودعمه الدائم للغة الحوار ونبذ العنف أن يقف يدًا واحدة ضد هذه التصرفات الخطيرة التي تمس أمن ليبيا واستقرارها وتهديد سلامة المدنيين.

حفظ الله ليبيا من كل سوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى