الصحية

بمناسبة اليوم العالمي للسكر:-

" الزليتني" يعلن تقديم خدمة طبية لعدد" 70" ألف مريض بمستشفى السكري

بمناسبة اليوم العالمي للسكر:-

” الزليتني” يعلن تقديم خدمة طبية لعدد” 70″ ألف مريض بمستشفى السكري

 اليوم العالمي للسكر سيتضمن التوعية  والكشف المفتوح للمواطنين في الأماكن العامة

 افتتحنا عيادات لجميع التخصصات في المستشفى لتقريب الخدمة لمريض السكري

خاص

أعلن مدير المركز الوطني لعلاج أمراض السكر والغدد الصماء الدكتور ” محمد الزليتني”، تسجيل عدد ” 70″ ألف مريض سكري  في منظومة المستشفى لإجراء الكشف الطبي واستلام العلاج في مدينة طرابلس والمناطق المجاورة لها .

وأشاد بالجهود التي يبذلها العاملين بالمستشفى بمختلف تخصصاتهم لخدمة المرضى القاصدين المستشفى على مدار الساعة من أجل الحصول على خدمة طبية والتي يصل عددهم من 800-1000 مريض يومياً.

 خدمات

وعزا” الزليتني”، إقبال المرضى لتلقي الخدمة والرعاية الصحية بالمستشفى  نظير الخدمات التي يتلقونها بعد افتتاح عديد العيادات خلال الأشهر الأخيرة التي تمنح خدمة للمريض في كل التخصصات  في مكان واحد ومنها لاللحصر”الجلدية ، الأعصاب، الصحة النفسية، الأسنان ، العلاج الطبيعي”، في مستشفى الذي يضم عدد” 120″ سرير وعدد” 10″ عناية وقسم إسعاف متكامل.

  التوعية

وأكد بان مرض السكر من الأمراض التي تؤدي بالمريض للوفاة في حال الإهمال والاستهانة بمخاطره والتي تؤكد الدراسات حسب قوله بان اغلب حالات فقان البصر في العالم بسبب  داء السكري وكلك الجلطات القلبية والفشل الكلوي.

وشدد على أهمية التوعية من مخاطره والتي تسهم بشكل مباشر في تخفيف الإصابة به مشيرا لافتتاح عيادة الصحة النفسية مؤخرا والتي  تقدم النصائح الطبية للمريض وتجعله يتقبل المرض وكيفية التعامل معه بإجراء الفحوصات اللازمة والمحافظة على نظام غذائي معين.

 احتفالية

هذا وأشار ” الزلتني “، للخطوات المتخذة من قبل إدارة المستشفى وفرق العمل المكلفة بإحياء اليوم العالمي لمرضى السكري الذي يوافق الرابع عشر من الشهر الحالي بحيث سيتم فيه التركيز على البرنامج التوعوي  والكشف المفتوح للمواطنين في مستشفيات كل من ” الجامعي طرابلس، السكر، الجلاء للولادة، الجلاء للأطفال، بالإضافة لتكليف عدد “6”، فرق طبية   ستنطلق في سيارات مجهزة في بلديات طرابلس وستتمركز في الأماكن العامة وجامعة طرابلس لإجراء كشوفات على المواطنين وتوعيتهم من مخاطر مرض السكري وحثهم على إجراء التحاليل بشكل دوري لاكتشاف الإصابة به مبكرا .

يوم  علمي

كما نوه على إقامة يوم علمي الذي يصادف يوم السبت الموافق”16 نوفمبر” بفندق المهاري ستتخلله محاضرات علمية  وأخرى لها علاقة  بواقع المريض الليبي وستعرض خلالها إحصائيات بأعداد المرضى المسجلين في المركز والحث على  استكمال منظوم السجل الوطني للسكر لربطها بكل أقسام السكر بالمستشفيات حتى يتسنى  معرفة الأرقام الحقيقية لمرضى السكري في ليبيا حتى تبنى عليها الدراسات والبحوث العلمية لمعرفة أسباب الإصابة ووضع خطط  للوقاية منه وعلاجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى