الاقتصادية

بالفيديو. حادث فوران البئر ( د 34 أ) بحقل ( 103 – د ) التابع لشركة الزويتينة للنفط

في إطار متابعة المؤسسة الوطنية للنفط لحادثة فوران البئر ( د 34 أ)  بحقل ( 103 – د )عند الساعة 15:00 من يوم الاحد الموافق 25 يوليو 2021 ، والتابع لشركة الزويتينة للنفط.

  عقد السيد مصطفى صنع الله رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط  صباح اليوم الاثنين الموافق 26 يوليو 2021 إجتماع طارئ بمقر شركة الزويتينة للنفط، وبحضور السيد انور عقيل مدير ادارة الانتاج،  مع السيد عبدالحميد المجدوب رئيس لجنة ادارة الشركة المكلف، والسيد صلاح العيلة عضو لجنة الإدارة، وعدد من المدراء والمختصين، وبمداخلة هاتفية مع السيد مسعود سليمان رئيس مجلس  إدارة شركة سرت لانتاج وتصنيع النفط والغاز.

 وقد تناول الاجتماع حادثة فوران الغاز لبئر التصريف ( د 34 أ)  بحقل ( 103 – د ) ، ونوقشت الجهود المبذولة من شركة الزويتينة والى دور باقي الشركات المشغلة للمؤسسة الوطنية للنفط  في التآلف والتكاتف وتبادل الخبرات بينها في سبيل السيطرة على هذا الفوران خلال الساعات القادمة.

ويذكر ان البئر ( د 34 أ)  بحقل ( 103 – د )  قد تم الانتهاء من صيانته مؤخراً بهدف تحويله من بئر تصريف الى بئر حقن، بهدف المساهمة في زيادة القدرة الانتاجية للحقل والمحافظة على ضغط المكمن وتسيير الاعمال حالياً حسب المخطط في اتجاه المحافظة اولاً على سلامة المستخدمين والمعدات، وجاري العمل على خنق البئر وبالتالي السيطرة عليه وانهاء الفوران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى