ثقافة وفنون

الهيئة العامة للثقافة تشارك في الجلسة الحوارية “بثلاثين في المئة نبدوها”

 الهيئة العامة للثقافة تشارك في الجلسة الحوارية “بثلاثين في المئة نبدوها”

شاركت مديرة مكتب دعم و تمكين المرأة السيدة مها صقر، ومديرة مكتب التخطيط الاستراتيجي السيدة ماجدة العالم بالهيئة العامة للثقافة، في الجلسة الحوارية مع وحدات دعم وتمكين المرأة في الوزارات، بحضور عدد من الموظفات بالوزارات والهيئات ومكاتب تمكين المرأة حول حقوق المرأة وتمكينها من تقلد المناصب السيادية بنسبة 30% على أقل تقدير لتمكين المرأة والشباب سياسيا واقتصاديا، وذلك يوم الثلاثاء الماضي ، بقاعة الاجتماعات بفندق فيكتوريا بطرابلس التي نظمتها حملة ” ب 30 نبدوها”.

وجرى في هذه الجلسة التعريف بالحملة وإنجازاتها وأهدافها والتحديات التي تواجه وحدات دعم وتمكين المرأة في الوزارات والهيئات.

كما جرى استعراض ابرز التحديات التي تواجه المرأة في الوزارات والهيئات العامة وكان للحضور دور هام في إثراء الندوة من خلال مداخلاتهم التي أكدت على ضرورة إن يكون للمرأة وجود فاعل في الوزارات، والتوجه للوزارات لاتخاذ قرارات للحصول على نسبة المرأة 30% في إدارتها.

ويذكر أن هذه المنظمة تمثلها شخصيات ومنظمات مستقلة تعمل لأجل تعزيز المشاركة الفعالة للمرأة ودعمها وصولاً إلى تمثيل نسبة 30% في مراكز صنع القرار بالهيئات التشريعية والتنفيذية والقضائية في ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى