الصحية

الهلال الأحمر الليبي يؤكد استمراره في تقديم المساعدات الإنسانية للمهاجرين على الحدود الليبية – التونسية .

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الليبي استمرار فرقها في تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة للمهاجرين على الحدود الليبية – التونسية، بما في ذلك النساء والأطفال والرجال الذين يحتاجون للمساعدة الفورية.

وأوضح الهلال الأحمر الليبي في منشور له على تويتر أنه يعمل بجد مع منظمات إنسانية دولية لتلبية احتياجات المهاجرين قائلا ( نحن لا نتوقف عن العمل لأن الإنسانية هي قيمتنا الأسمى والمهاجر هو إنسان ) .

وكانت منظمة حقوقية ليبية قد أعربت عن قلقها إزاء ما وصفتها بالمعلومات الأولية بشأن وقوع حالات وفاة لمهاجرين غير نظاميين وطالبي لجوء متواجدين على الحدود الليبية التونسية.

وقالت المؤسسة الوطنيــة لحقـوق الإنسـان في ليبيا في بيان لهاأمس الخميس إن المعلومات الأولية تفيد بوفاة عدد ثلاثة مهاجرين بينهم ا مرأة ”جراء بقائهم بدون طعام ولا ماء في العراء وسط أجواء الطقس السيئة ودرجات الحرارة العالية في مناطق صحراوية نائيه تنعدم فيها كل مقومات الحياة”.

وأضافت المؤسسة أن الضحايا اللذين لقوا حتفهم جراء المعاناة اللاإنسانية التي مروا بها كانوا من ضمن المهاجرين اللذين قامت السُلطات التونسية بنقلهم من عديد الولايات التونسية التي كانوا متواجدين بها إلى الحدود الليبية التونسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى