الرياضة

الملكي يُحصن نجومه من إغراءات النادي الباريسي

تترقب إدارة ريال مدريد رد فعل باريس سان جيرمان إزاء تحركات الملكي نحو المهاجم الفرنسي كيليان مبابي لضمه مجانًا بنهاية الموسم الحالي. وحاول نادي العاصمة الإسبانية التعاقد مع الدولي الفرنسي الصيف الماضي مقابل 170 مليون يورو لكن الإدارة الباريسية رفضت العرض المقدم من ريال مدريد. وبحسب صحيفة (ماركا) فإن ريال مدريد يستعد للهجمة المضادة الممكنة من الفريق الفرنسي رداً على صفقة مبابي المحتملة.

وأشارت إلى علم مسؤولي الريال باحتمالية تحرك سان جيرمان لمحاولة التعاقد مع بعض نجوم الملكي في المستقبل القريب كما حدث مع برشلونة عند محاولة التعاقد مع ماركو فيراتي قبل 4 سنوات.

ولهذا السبب حصنت إدارة ريال مدريد أبرز نجوم الفريق بشروط جزائية فلكية يصل بعضها إلى مليار يورو وذلك بعد التجديد لهم مؤخراً مثل فيدي فالفيردي ورودريجو جوش وكريم بنزيما وتيبو كورتوا.

ويسعى ريال مدريد أيضًا لتحصين مواهبه الشابة من الهجمة الباريسية المحتملة على أمل قطع طريق سان جيرمان نحو أي من لاعبي الرديف “كاستيا” أمثال رافا مارين وميجيل جويتيريز. صراع إنجليزي لخطف ديمبلي من برشلونة دخل نادٍ إنجليزي ثالث في سباق التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبلي نجم برشلونة في الصيف المقبل.

وينتهي عقد ديمبلي (24 عاماً) في كامب نو مع نهاية هذا الموسم ولم يتوصل لاتفاق حول توقيع عقدٍ جديد، وبحسب صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية فقد انضم توتنهام لمانشستر يونايتد ونيوكاسل المهتمين بضم اللاعب بعد انتهاء عقده مع برشلونة. وأضافت أن مانشستر يونايتد مهتم بديمبلي منذ موسمين تقريباً قبل أن ينضم له نيوكاسل بعد انتقال ملكيته لصندوق الاستثمار السعودي لكن معاناة النادي في البريميرليج هذا الموسم ستجعل الصفقة معقدة.

أما توتنهام فقد تحدث مديره الرياضي فابيو باراتيتسي مع ديمبلي وقدم له مغريات عديدة من أهمها أنه سيكون جزءاً من المشروع المستقبلي للنادي تحت قيادة أنطونيو كونتي وسيحصل على راتب كبير يساوي أهميته مع الفريق. ويسعى باراتيتسي لحسم العديد من الصفقات المميزة من أجل مساعدة كونتي على الارتقاء بالسبيرز مرة أخرى بعد أن تراجع مستوى الفريق في العامين الماضيين.

في الوقت ذاته كانت تقارير إيطالية قد أشارت إلى أن يوفنتوس من ضمن الأندية المهتمة بضم ديمبلي في الصيف. ولم يفقد برشلونة الأمل في تجديد عقد اللاعب حتى الآن ومن المتوقع أن يكثف النادي الكتالوني مفاوضاته خلال الأيام المقبلة مع النجم الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى