الصحية

الصحة أبوسليم تقيم يوم علمي توعوي لمرضى السكري

 

 

  • – أسبابه، مضاعفاته، طرق الوقاية منه .

خاص

بحضور مدراء المرافق الصحية في بلدية أبو سليم ومرضى السكري والعناصر الطبية والطبية المساعدة التابعة لمكتب الخدمات الصحية أبوسليم وباتخاذ كافة الأجراءات  الإحترازية ضد جائحة ” كورونا”،أقيم بالمركز الصحي” خالد بن الوليد “مؤخراً يوم توعوي حول مرض السكري لعدد كبير من المرضى  حول أسبابه ومضاعفاته  وطرق الوقاية منه وكيفية استخدام حقن الأنسولين بطريقة صحيحة  والعوامل المساعدة على الاصابة به ، وكيفية التعامل معه ، وأهمية النظام الغذائي لمرضي السكري .

وألقى الدكتور ” عادل سلامة”،  إستشاري جراحة عامة  و أخصائي قدم سكري بمستسفي الحواداث أبوسليم بمحاضرة بعنوان  ” القدم السكري ” تحدث خلالها عن مخاطرها على المريض والتي تؤدي في بغض الاحيان الى البتر بسبب الاهمال وعدم اتباع تعليمات الطبيب المعالج.

فيما القي  الدكتور “نزار مطاوع”، أخصائي باطنة محاضرة بعنوان  ” إساءة أستخدام حقن السكري لأكثر من مرة “،  والمضاعفات التي تعود على صحة المريض، ومحاضرة أخرى ألقتها الدكتورة “سلسبيل اليعقوبي”، تحدثث خلالها على ” التغذية العلاجية لمرضي السكري “، وأهميتها في انخفاض السكري للمريض والمحافظة على صحته وتجنب المضاعفات .

هذا وفتح باب النقاش الجاد للحضور واستعراض حالاتهم على الاطباء ومنحهم النصائح والارشادات التي تساهم بشكل مباشرفي زيادة نسبة الوعي لدى مرضى السكري.

وعقب المحاضرات خصصت اللجنة المشرفة على اليوم التوعوي جانب منه بتكليف اطباء مختصين لاجراء تحليل السكري للمرضى من الحضور و قياس ضغط الدم  ومنحهم العلاج اللازم .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى