الاقتصادية

الشركة الليبية لإدارة المشاريع المشاركة “”PPP جودة الخدمة وسرعة الإنجاز

أنشئت الشركة الليبية لإدارة المشاريع المشاركة في عام 2020 لتنفيذ إستراتيجية الحكومة الليبية الرامية إلى التشيع وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تطوير البنية الأساسية وتضمن كوادر وطنية احترافية في إدارة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

حيت تكوين علاقة تعاونية بين شريك أو أكثر مع الجهات الحكومية كما أن الشراكة تكون من خلال تنظيم الأدوار بين الدولة والقطاع الخاص بحيث يكون لكل شريك دور خاص به ولكي يكمل بعضهم الأخر في إطار تنموي واحد.

دور الشركة مهم للغاية في هذه المرحلة لتخفيف العبء المتزايد على ميزانية الدولة نتيجة القوانين الاشتراكية التي طالما عانت منها بلادنا في العقود الماضية وأيضا في ضل تزايد متطلبات المجتمع في جوانب حياتية مختلفة.

وتصب أولوية الشركة على انجاز وتطوير مشاريع الدولة عن طريق المشاركة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي بكل القطاعات الحيوية بدأً بمشاريع الإسكان والمرافق / التعليم / الصحة العامة / المواصلات والمطارات / والمشاريع الصناعية.

تعمل شركة ppp ضمن خطة عودة الحياة التي أطلقها رئيس حكومة الوحدة الوطنية من اجل إحداث تنمية مكانية ومستدامة في جميع مناطق ليبيا.

من مشاريع سكنية عديدة في عين زارة وجنزور وسيدي السائح بطريقة الأحياء المغلقة المعروفة ب(الكومباوند) حيث يعمل بها لأول مرة في ليبيا، أيضا نعمل على إعادة تأهيل وصيانة قاعة الشعب سابقا حيث ستصبح معلماً معروف  في طرابلس أيضا المطعم الرئيسي في أعلى حديقة طريقة الشط الذي سيضم مطعم بمستوى عالمي بإطلالة مميزة على البحر ومشاريع زراعية ضخمة في الجنوب الليبي وأخرى في كامل ربوع ليبيا الحبيبة أيضا هناك مشاريع مستقبلية ترفيهية ستكون مفاجأة ومبهرة للشعب الليبي خارج النمط المتعارف علية عادة وكل هذه المشاريع هي عبارة عن مشاركة مع القطاع الخاص حيث انه يتفوق جودة الخدمة وسرعة الإنجاز وقدرة التموين والتي بدورها أيضا تساعد على مكافحة الفساد المستشري نظرا لان الجانب الكبير الممول فيها هو قطاع خاص وليست الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى