الاجتماعية

الشرارة تقفل محطاتها والبريقة توضح الأسباب !

أعلنت شركة الشرارة الذهبية للخدمات النفطية خلال الأيام القليلة الماضية عن توقف تزويد المحطات التابعة لها بالوقود وإقفالها أمام المواطنين بشكل كامل بكافة المدن الليبية.

وأضافت الشركة، في بيان لها، أنها تُخلي مسؤوليتها حالة حدوث أي ازدحام نتيجة قرار الإيقاف.

وأشارت الشركة، في بيانها، إلى أن السبب يعود لبعض الإجراءات التي اتخذتها شركة البريقة لتسويق النفط  بإيقاف تزويد المحطات التابعة لشركة الشرارة الذهبية بدء من قبل الماضية على خلفية المستخرجات التجارية الصادرة عن السجلات التجارية في مستودعات التوزيع الرئيسية “مصراتة، الزاوية، أبوسليم”.

واعتبرت الشرارة الذهبية أن الإجراء الذي اتخذته البريقة دون مبرر مخالف للوضع القانوني للشركة، فيما يتعلق بالسجل التجاري لها، بحسب نص البيان.

مبينة أن شركة البريقة هي المورد الوحيد للمشتقات النفطية، وهي المختصة في هذا الشأن وفقًا للاختصاصات المسندة إليها بناءً على القرارات الصادرة بالخصوص.

من جانبها أشارت شركة البريقة لتسويق النفط إلى أنها تعكف على دراسة وتمحيص المستندات القانونية المقدمة لها من شركة الشرارة الذهبية تطبيقاً لصحيح القانون، وإن تسوية الأوضاع القانونية للشركة بات وشيكاً، مبينة أن كميات الوقود متوفرة بمخازن الشركة لتغطية الطلب، بعد إعلان شركة الشرارة الذهبية عن توقف إمداد محطات الوقود التابعة لها.

كما أكدت البريقة على رفع مخصصات شركات التوزيع الأخرى من الوقود وتشغيل عدد من المحطات على مدى الأربع والعشرين ساعة، وبما يضمن عدم حدوث ازدحام أو أي اختناقات أمام محطات توزيع الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى