ليبيا

 السياحة الميسرة والخميس البنفسجي في باب البحر

 السياحة الميسرة والخميس البنفسجي في باب البحر

ليبيا الإخبارية – خاص

باشر مكتب دعم وتمكين ذوي الإعاقة بالهيئة العامة للسياحة الاستعدادات التنظيمية لانطلاق منتدى السياحة الميسرة المقرر التئام جلساته يوم الخميس 10/10، بفندق باب البحر بمدينة طرابلس، برعاية الهيئة العامة للسياحة.

ويهدف المنتدى الذي اقيم تحت شعار (السياحة الميسرة .. نتشارك وننطلق)، إلى تعزيز مفهوم خدمات السياحة الميسرة باشراك جميع الأطراف الفاعلة والمؤثرة ومقدم ومتلقي الخدمة، وتبني منظومة الوصول للجميع أو التيسير، التي تتيح للأشخاص ذوي الإعاقة والأمراض المزمنة والسمنة وكبار السن والنساء الحوامل الوصول إلى الخدمات بسهولة ويسر، ودون الحاجة إلى مساعدة الآخرين، وتوفير سبل الراحة والتيسير والرفاهية في تلقي خدماتهم.

وفي تصريح خاص لصحيفة (ليبيا الإخبارية) قال السيد عادل عون الموظف المسؤول عن برنامج المنتدى : إن المنتدى يستضيف نخبة من المختصين والخبراء في مجال ذوي الإعاقة، واشراك عدد من مديري شركات الطيران، والفنادق والمرافق الخدمية، في ورشة عمل ستقام ضمن برامج المنتدى، مشيرًا إلى اختيار اللون البنفسجي كشعار بارز للمنتدى في رمزية إلى تحفيز الإنسان على الوصول إلى الأفكار العميقة والمُثل العليا.

ويأتي هذا المنتدى ضمن برنامج عمل المكتب وأهدافه الرامية إلى نشر مفهوم التيسير وتعزيزه، وتبني منظومة احتياجات شرائح ذوي الإعاقة وكبار السن، والأمراض المزمنة والسمنة المفرطة أثناء تصميم المرافق الخدمية، والدفع إلى أقصى حد باتجاه الاستفادة من ما تنطوي عليه السياحة الميسرة من فوائد اقتصادية، بمشاركة الجميع وفق تصريح السيد مصطفى الترهوني مدير مكتب دعم وتمكين ذوي الإعاقة بالهيئة العامة للسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى