الرياضة

الدور 64 لمسابقة كأس ليبيا لكرة القدم غابت المفاجآت والكبار يتأهلون لدور الـ 32

الأهلي طرابلس يواجه وفاق صبراته والاتحاد يتقي النهضة

حجزت فرق النصر والمروج وبنغازي الجديدة والنجوم بنغازي والمحلة والاتحاد المصراتي مقاعدها في دور الـ32 لمسابقة كأس ليبيا لكرة القدم.
وجاءت انطلاقة مسابقة كأس ليبيا لهذا الموسم بعد توقف دام قرابة أربعة سنوات حيث أقيمت آخر نسخة عام 2018 وتوج بها الاتحاد بعد تغلبه على الهلال بهدفين دون مقابل في المباراة النهائية.
وجاء تأهل النصر بعد فوزه على المختار بهدفين نظيفين واجتاز بنغازي الجديدة هذا الدور بعد إقصاء البرانس بركلات الترجيح بينما تجاوز المروج عقبة نجوم أجدابيا بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي.
من جانبه تأهل الاتحاد المصراتي للدور المقبل عقب تفوقه على المجد بنتيجة هدفين لهدف وتجاوز المحلة جاره الترسانة بالفوز عليه بهدفين دون مقابل.
وانطلقت مسابقة الكأس هذا العام في السابع من فبراير الجاري في دور تمهيدي ضم فرق الدرجة الثانية والثالثة وتأهلت من هذا الدور لتقابل فرق الدوري الممتار.
كما ضمنت فرق المدينة والخمس والبشائر والجمارك والجزيرة والظهرة التأهل لدور الـ32 حيث تفوق المدينة على النصر زليتن بهدفين دون مقابل على ملعب الخمس بينما نجح الخمس بالتغلب على اليرموك على ملعب الزاوية.
من جانبه تجاوز اتحاد الجمارك نظيرة أبي الأشهر بالفوز عليه بهدف نظيف على ملعب أبوسليم وتفوق الجزيرة على رفيق بهدفين لهدف على ملعب الجميل فيما نجح الظهرة في إبعاد الشروق بعد فوزه عليه بثلاثة أهداف دون مقابل بملعب صبراتة.
وضمن تصفيات الكأس أيضاً التحق الأهلي بنغازي بركب الفرق المتأهلة للدور المقبل بعد فوزه على السد بثلاثة أهداف لهدف وتأهلت كذلك فرق الأخضر والسويحلي والأولمبي والهلال ودارنس وأبوسليم والشط والتعاون والمنار والتحدي ووفاق أجدابيا إلى ذات الدور.

وتختتم منافسات هذا الدور يوم غداً الأربعاء حيث يواجه الأهلي طرابلس فريق الوفاق صبراته بملعب مدينة الجميل بينما يلتقي الاتحاد مع فريق النهضة بملعب مدينة الزاوية.

غابت المفاجآت والكبار يتأهلون لدور الـ 32
غابت المفاجآت والكبار يتأهلون لدور الـ 32

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى