الصحية

– الدكتور احتيوش خلال زيارته لمركز طرابلس لخدمات الكلى:-= لدينا القدرة والامكانيات لإجراء عمليات زرع الكلى في ليبيا

خاص

قام رئيس الهيئة الوطنية العامة لزراعة الانسجة والخلايا الدكتور ” احتيوش فرج احتيوش ” خلال اليومين الماضين  بزيارة مركز طرابلس لخدمات الكلى التقى خلالها عدد من مرضى الكلى المتواجدين داخل صالات المركز واطلع على ما يضمه المركز من اجهزة ومعدات.

واوضح الدكتور ” احتيوش ” خلال الزيارة لمرضى الفشل الكلوي بان الهيئة لها الامكانيات التامة للقيام بالعمليات لزرع الكلي داخل ليبيا بدلا من الخارج وجاهزية الهيئة في اجراء العمليات لمرضى الكلى بوجود المتبرع له .

وأضاف” احتيوش ان الهيئة استطاعت تشكيل طاقم متكامل يتولى زراعة الاعضاء ووفرنا الاحتياجات الضرورية للقيام بالزرع .. حيث تم اجراء ( 15 ) عملية زراعة ناجحة واخر حالتين غادرا امس وهما في حالة صحية جيدة.

   وأوضح أن زيارته اليوم لمركز غسيل الكلى بطريق الشط الذي يعد من اكبر المراكز في ليبيا ويتردد عليه 600 مريض يقومون بالغسل يأتي للتعريف بالهيئة وما تقوم به من عمليات ناجحة ل لزرع الكلى ” داعيا الاخوة المترددين بزيارة الهيئة بمستشفى شارع الزاوية المركزي بطرابلس والاطلاع على الامكانيات والاجهزة الحديثة.

 واضاف ان التبرع بالكلى هي صدقة جارية ، وان الهيئة عازمة على اقامة حملة وطنية تحت شعار” هبة الحياة ” تستهدف تلاميذ المدارس والجامعات والمؤسسات الطلابية ورياض الأطفال.

وأعلن الدكتور ” احتيوش ” أن يوم 12 مارس القادم ستقام احتفالية لتكريم المتبرعين ” وان الهيئة تقدم خدماتها للمتبرعين ، وان زيارتنا اليوم هي جزء من الحملة .

 وان هذه الحملة سيكون فيها توعية للناس مقسمه الى ثلاثة سنوات عام 2022 عام التبليغ وانه لابد من المواطن الليبي يعرف ان الفشل العضوي افضل علاج فيه هو الزرع وعام 2023 اختبار الناس حول وسيتم خلال هذا اليوم ايضا تنظيم محاضرات توعوية حول التبرع وزراعة الكلى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى