الاقتصادية

الحويج بترأس الاجتماع الأول للجنة تنظيم وتنسيق الفاعليات والملتقيات

جرى يوم الأربعاء الماضي استعراض خطة عمل لجنة تنظيم وتنسيق الفاعليات والملتقيات في إعداد النظم واللوائح الخاصة بتنظيم المعارض والفاعليات وتصنيف الشركات وكذلك اعداد خطة للمعارض حسب الاحتياجات والعمل على خطة ثلاثية للمعارض التي ستقام على كافة ربوع ليبيا.

جاء ذلك في اجتماع ترأسه وزير الاقتصاد والتجارة رئيس لجنة تنظيم الفاعليات والملتقيات السيد/ محمد الحويج وحضره رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة نائب رئيس اللجنة والسادة الأعضاء لمناقشة خطة عمل اللجنة وسُبل تنفيذ مهامها الموكلة لها.

كما صاحب اجتماع اللجنة لقاء مع الهيئة العامة للمعارض ومدير معارض طرابلس الدولي وشركات تنظيم المعارض والفاعليات المختلفة لبحث مقترحات اعداد النظم واللوائح الخاصة بتنظيم وتنسيق الفاعليات المختلفة بهدف توظيفها حسب استراتيجية الدولة والاستفادة منها بمجالات الاستثمار و تنمية الصادرات وتحقيق النمو الاقتصادي.

وفي شأن آخر من شئون الوزارة عقد السيد / محمد الحويج اجتماعاً يوم الثلاثاء الماضي ضمً رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، ومدير فرع الهيئة بالمنطقة الجنوبية، ومدير مكتب الوزير، وعدد من أصحاب الأعمال وأصحاب المشاريع الاستثمارية بالمنطقة الجنوبية.

الاجتماع ناقش المشاكل والتحديات التي تواجه إدارات المشاريع والمتمثلة في ارتفاع أسعار المواد الأولية وتذبذب التيار الكهربائي، ونقص وقود الديزل، وصعوبة الحصول على الميزانيات التشغيلية ، والعمل على وضع آلية لمعالجتها مع الجهات المختصة ، كما بحث الحضور إمكانية الاستثمار بعدد من المشاريع المتوقفة مع مستثمرين جدد وفق دراسة جدوى حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى