الاجتماعية

الإعلان عن توحيد مفوضية المجتمع المدني

أعلن بمدينة بنغازي بشكل رسمي عن توحيد مفوضية المجتمع المدني، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة الاجتماعات بفندق زهرة البطنان مساء أمس الأحد 6-8-2023 .

وافتتح المؤتمر الصحفي “أ. عبد الحق امحمد القريد” بكلمة أكد فيها توحيد مفوضية المجتمع المدني في كل من طرابلس وبنغازي كمؤسسة رسمية واحدة تخدم العمل المدني والأهلي والخيري في كل ربوع ليبيا، لتعزز حرية المواطن في تأسيس منظمات المجتمع المدني، وبذلك تكون مؤسسة فاعلة موحدة قوية، تستطيع أن توفر المناخ الملائم لعمل منظمات المجتمع المدني المحلية أولاً، ثم المنظمات الدولية، وحتى نكون أكثر استعداداً وجاهزية للاستحقاقات القادمة، وليساهم بشكل كبير في الرقي بالمجتمع والنهوض به، ودوره الهام الأساسي في صنع السلام ودعم الاستقرار .

وشدد (القريد) أن هذا التوحيد جاء نتيجة جهود المخلصين في ادارتي المفوضية ببنغازي وطرابلس على مدار الأسابيع الماضية، ودون رعاية أو تدخل خارجي، فنحن لا نحتاج لدعم ولا مساعدة أحد من الخارج، وقادرين من خلال العمل المدني على النهوض بالبلاد بل ومساعدة الغير، لأنه في الأساس عمل تطوعي، ومن مبادئ ديننا الاسلامي الحنيف .

ومن جانبها أوضحت رئيس مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني السيدة المستشارة ” أ.مبروكة جمعة بالتمر” في المؤتمر الصحفي، أن توحيد المفوضية جاء تتويجاً لمشاورات مشتركة بين مجلسي المفوضية وفي إطار مجهود ليبي ليبي لتغليب المصلحة العامة، مشيرة على أن المجتمع المدني يجب أن يتمتع بالشفافية والحيادية والاستقلالية.

وأكدت “بالتمر” حرص المفوضية على ضمان حرية تكوين منظمات المجتمع المدني كونها داعمة لاستقرار البلاد وفق التشريعات المحلية.

ونوهت في ذات السياق برعاية مجلس النواب والمجلس الرئاسي لهذه المبادرة ووصفت ذلك بالمؤشر الجيد، مبدية استغرابها من مساعي بعض المؤسسات المحلية والخارجية التي كانت تحض على استمرار انقسام المفوضية.

وأعربت “بالتمر” عن تطلعها لقيام مجلس النواب قريبا باعتماد أحد مشاريع القوانين المنظمة لعمل المجتمع المدني المطروحة أمامه للنقاش.

هذا وقد كان عقد مجلس ادارتي مفوضيتي المجتمع المدني في كل من طرابلس بنغازي، ((مجلس الادارة المشكل وفقاً لقرار المجلس الرئاسي رقم 1160 لسنة 2018 والسادة مجلس الادارة المشكل وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 737 لسنة 2020م))، واستكمالا للجهود الرامية إلى توحيد مفوضية المجتمع المدني والاجتماعات السابقة لأعضاء مجلسي الإدارتين، عقد اجتماع خاص لتوحيد المفوضية، تحت عنوان ((ترابط)) اليوم الأحد 6-8-2023 بقاعة اجتماعات فندق زهرة البطنان بمدينة بنغازي، بحضور كل من السادة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى