ليبيا

الأرصاد الجوية : كتلة هوائية ساخنة مع إثارة الأتربة والغبار

الأرصاد الجوية : كتلة هوائية ساخنة تؤثر على مناطق الشمال الغربي والشرقي هذا اليوم واليومين القادمين.

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية بأن كتلة هوائية ساخنة ستؤثر على مناطق الشمال الغربي لهذا اليوم الجمعة واليومين القادمين.

وتوقع المركز في بيان له أن هذه الكتلة ستعمل على ارتفاع درجات الحرارة بحيث تتجاوز معدلاتها الطبيعية المسجلة في مثل هذا الوقت من السنة مع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مما قد تسبب في إثارة الأتربة والغبار على هذه المناطق .

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن تأثير الكتلة الساخنة سيمتد بداية من يوم الغد ليشمل بعض مناطق الشمال الشرقي مع نشاط نسبي للرياح فيما تبقى الأجواء دافئة على بقية المناطق .

وبحسب المركز فان درجات الحرارة القصوى المتوقع تسجيلها هذا اليوم على أغلب مناطق الشمال تتراوح ما بين (24-30) درجة مئوية ، ولا يتجاوز (22) درجة على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي ، وتسجل ارتفاع يوم الغد حيث من المتوقع أن تتراوح ما بين (26-32) درجة ، بينما تتراوح على بقية المناطق ما بين (26-28) درجة .

وتوقع مركز الأرصاد الجوية بأن يقل تأثير الكتلة الساخنة على مناطق الشمال الغربي بداية من مساء يوم الأحد حيث تسجل درجات الحرارة انخفاض تدريجي على مناطق أقصى الساحل الغربي يشمل يوم الاثنين بقية المناطق ويكون ملحوظ نهاية الأسبوع .

..(وال)..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى