ليبيا

الأحوال الجوية المتوقعة بداية من اليوم الأحد.

نشرة الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الثلاثة الأيام القادمة بداية من اليوم الاحد  وفقا للنشرة الصادرة عن المركز الوطني للارصاد الجوية.

ملخص عام: تقلبات جوية على مناطق الشمال مصحوبة بانخفاض ملحوظ في الحرارة مع رياح نشطة وفرصة سقوط امطار خاصة على الشمال الشرقى .

* رأس أجدير -سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة:-

 الطقس: مغيم يتخلله سقوط امطار متفرقة خاصة على مصراتة وسرت والرياح: شمالية غربية نشطة السرعة الى قوية احيانا تتجاوز سرعتها (50) كيلومتر /ساعة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى تتراوح هذا اليوم ما بين (15- 17) درجة مئوية على اغلب المناطق ولا تتجاوز (11) درجة على المرتفعات الجبلية وتكون أكثر انخفاض يوم الغد .

* الخليج -سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:-

السماء قليلة السحب تتكاثر من هذه الليلة مع فرصة لسقوط أمطار متفرقة تكون جيدة احيانا خاصة على الخليج والجبل الأخضر تصحبها زوابع رعدية وسقوط حبات البرد مع احتمال بسيط لهطول بعض الثلوج ليلة الثلاثاء على مرتفعات الجبل الأخضر  والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة يوم الغد تتجاوز سرعتها (50) كيلومتر /ساعة على المناطق الساحلية ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (16-22) درجة مئوية وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد حيث تسجل اقل من (08)درجات على الجبل الأخضر.

* الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

السماء صافية إلى قليلة السحب على اغلب المناطق تتكاثر احيانا على غدامس والحمادة والرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (21- 25)درجة مئوية  وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد على اغلب المناطق .

* الكفرة- السرير- تازربو:-

السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى:تتراوح ما بين (23- 25 ) مْ وتسجل انخفاض يوم الثلاثاء .

#التحذير_البحري

ريح شرش الى بحري نشط على معظم الساحل تتراوح سرعته ما بين (25-30) عقدة مع ارتفاع للموج يصل إلى (3.50) متر . بداية الصلاحية : يوم الاحد 2021/02/14 الساعة 14:00 محلي. نهاية الصلاحية : يوم الإثنين 2021/02/15 الساعة 14:00 محلى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى