الصحية

استشارية مكافحة كورونا: 5 ملايين جرعة من اللقاح تصل نهاية مارس !

430 مركز تطعيم موزعة على كافة أنحاء البلاد

أعلن رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة كورونا خليفة البكوش، أن خمسة ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا البريطاني ستصل إلى ليبيا في نهاية شهر مارس.

وأضاف البكوش، في تصريحات صحفية، أنه تم الاتفاق بين حكومة الوحدة الوطنية وشركتي موديرنا وجونسون آند جونسون، لشراء كميات من اللقاح ضد فيروس كورونا.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لانطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا وللوقوف على آلية عمل اللجنة والإنجازات التي قامت بها طيلة عام كامل من مواجهة هذا الفيروس وكذلك متابعة أخر أعمالها والتحديات والصعوبات التي تواجهها .

من جهة ثانية كشفت اللجنة التسييرية لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وجود 430 مركز تطعيم موزعة على كافة ربوع ليبيا، وأن نسبة الجاهزية لاستقبال اللقاح بلغت 85%.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد الاثنين في المركز الوطني لمكافحة الأمراض فرع سوق الجمعة، بحضور وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية علي الزناتي، ومدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين النجار، وأعضاء اللجنة، بهدف الاطلاع على مدى جهوزية واستعداد اللجنة للانطلاق بالبدء في الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، والوقوف على أهم الصعوبات التي تواجه عملها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى