ثقافة وفنون

اختتام مهرجان الإبداع للمسرح بالملتقى الوطني الرابع للإبداع الثقافي

اختتمت الأسبوع الماضي على ركح مسرح الكشاف بطرابلس، عروض مهرجان الإبداع للمسرح ضمن الملتقى الوطني الرابع للإبداع الثقافي، الذي أقيم بمشاركة عدد من الفرق المسرحية الوطنية المتميزة، وحضور عدد من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالمسرح، وجمهور غفير بمسرح الكشاف.

وشهد اليوم الختامي لمهرجان المسرح عرضان مسرحيان، الأول كان لمسرحية “وجهي لا يشبهني” لفرقة ستارة ليبيا، بينما كان العرض الثاني لمسرحية “جردينة” للفرقة العربية للتمثيل مصراتة، ولاقى العرضان تفاعل من الجمهور الحاضر.

اختتام مهرجان الإبداع للمسرح بالملتقى الوطني الرابع للإبداع الثقافي
اختتام مهرجان الإبداع للمسرح بالملتقى الوطني الرابع للإبداع الثقافي

وتم في نهاية حفل الختام تكريم الفنان شكري شكاب بدرع الإبداع الذي تمنحه وزارة الثقافة والتنمية المعرفية عرفاناً بدور المثقفين في إثراء النشاطات الثقافية والإبداعية.

وبدأ الأحد على ركح مسرح الكشاف بطرابلس، عروض مهرجان الإبداع للمسرح ضمن الملتقى ،  بمشاركة عدد من الفرق المسرحية الوطنية المتميزة، وحضور عدد من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالمسرح.

وكان العرض الأول لمسرحية صعاليك لفرقة المسرح الوطني الخمس، بينما كان العرض الثاني لمسرحية الجندي الأخير لفرقة المسرح الوطني مصراتة، فيما كان العرض الثالث لمسرحية الرسام لفرقة المسرح الجامعي مصراتة.

ولاقت العروض استحسان الجمهور الحاضر وتشجيعهم طيلة فترة العرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى