الاقتصادية

اختتام فعاليات ورشة العمل المتخصصة في مجال العقوبات والحظر الدولي

التي نظمها معهد الدراسات المصرفية والمالية:

اختتمت بطرابلس ورشة العمل المتخصصة في مجال العقوبات والحظر الدولي التي نظمها معهد الدراسات المصرفية والمالية برعاية مصرف ليبيا المركزي تحت عنوان “الامتثال لبرامج الحظر والعقوبات والتدابير الدولية”.

وشارك في هذه الورشة التي تواصلت فعالياتها على مدى يومين عدد من مدراء العمليات المصرفية ومدراء الامتثال والمخاطر ومدراء العلاقات الدولية بالمصارف والمؤسسات المالية في ليبيا.

 وتضمنت الورشة عدة محاور تناولت الحظر والعقوبات الدولية ، ودور إدارة الامتثال في مخاطر العقوبات الدولية والحظر بالإضافة إلى تقييم مخاطر العقوبات الدولية وأليات التعامل معها وتفاديها .

برنامج الورشة يهدف إلى اطلاع المشاركين على كيفية تعزيز كفاءة الامتثال بكافة متطلبات الرقابية الخاصة بالحظر الدولي وكذلك التعرف على أهم جهات فرض العقوبات والحظر الدولي واسباب رفضها، وكيفية التعامل معها وتقييم مخاطرها ودور إدارة الامتثال بالتعامل مع المعاملات المالية، والدول والكيانات المطبق عليها الحظر والعقوبات.

 كما تهدف الورشة إلى كيفية التعامل مع الدول والكيانات المطبق عليها الحظر “القائمة السوداء” وبما يساعد المؤسسات المالية في ليبيا من القيام بأعمالها المالية بشكل أمن، ورفع ثقافة هذه المؤسسات بمخاطر أنظمة الرقابة الداخلية للعقوبات الدولية ونقل المعرفة بالعقوبات والمخاطر للمصارف التجارية وتنبيههم بخطورة العمليات التجارية المشبوهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى