الصحية

احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة

مركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة بجنزور، يقيم احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام.

 نظم مركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة بجنزور، بالتعاون مع الهلال الأحمر الليبي برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية ، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام .

وحضر الاحتفال عدد من المسئولين من مختلف القطاعات الحكومية، ومفوضية المجتمع المدني بالمجلس الرئاسي ، ومدير مركز  تأهيل ذوي الإعاقة بجنزور وبعض مدراء مراكز تأهيل ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ،  وعدد من المؤسسات والمنظمات الاهلية والمختصين والمهتمين بهذه الشريحة .

وألقيت خلال الاحتفالية كلمات أكدت ضرورة الاهتمام بشرئحة المعاقين، وتوفير احتياجاتهم ومتطلباتهم الضرورية، وخلق فرص عمل وتقديم المساعدات المالية تقديرا لظروفهم وتذليل المعوقات التى تواجه هذه الشريحة .

كما تم في الاحتفالية تسليط الضوء على فئة المعاقين ودورهم الفعال في النهوض بالمجتمع وبنائه واستقراره، وأنهم جزء أساسي من نسيجه .

وتخلل الاحتفالية عدة أنشطة متنوعة من مسابقات رياضية، وفنية وثقافية، بمشاركة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للمعاقين في الثالث من ديسمبر من كل عام، وهو يصادف اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1992 من أجل دعم هذه الفئة في جميع المجتمعات من خلال العمل على طرح كافة المعلومات المطلوبة المتعلقة بقضايا الاعاقة من جميع الجوانب، ولضمان حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة في كل مكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى