الاقتصادية

اتفاقية تعاون بين غرفتي طرابلس وبوخارست للتجارة والصناعة\

تسهيل الإجراءات بين الجانبين وتنظيم أسبوع للصناعات الرومانية بطرابلس

بدعوة من غرفة العاصمة الرومانية “بوخارست” للتجارة والصناعة، أدى وفد من غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس خلال الأيام القليلة الماضية زيارة عمل إلى رومانيا، ضم رئيس لجنة إدارة الغرفة المهندس فرج دريبيل ، وعضو لجنة الإدارة السيد/ أنور أبوستة، ومدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بالغرفة.

وعلى هامش هذه الزيارة عقد صباح الخميس الماضي 26مايو 2022م اجتماع بمقر غرفة التجارة والصناعة بوخارست ضم وفد غرفة التجارة والصناعة طرابلس، والسفير الليبي لدى رومانيا، ومدير الشئون الاقتصادية بالسفارة.

ومن الجانب المضيف حضره رئيس غرفة التجارة والصناعة بوخارست “السيد/ إيليلو ستوكلوسو”، والمدير العام للغرفة “غابرييلا إفتيني”، ورئيسة قسم الاتصالات الدولية بالغرفة، ومستشارة رئيس غرفة بوخارست، ومستشار الغرفة للعلاقات الدولية، وعدد كبير من رجال الأعمال الرومانيين .

رئيس غرفة بوخارست أستهل الاجتماع بالترحيب برئيس وأعضاء وفد غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس، وبالسفير الليبي لدى رومانيا، وأشار إلى أن العلاقات الاقتصادية الرومانية الليبية كانت مميزة وقوية، مبينا أن ليبيا كانت خلال العام 2001م سادس دولة في التعاملات الاقتصادية الدولية من حيث الترتيب.

رئيس لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس من جهته شكر رئيس غرفة بوخارست للتجارة والصناعة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأكد على رغبة الشركات الليبية والمستثمرين الليبيين في فتح آفاق للتعاون بين ليبيا ورومانيا لما تمتاز به الصناعات الرومانية من جودة وأسعار مناسبة، باعتبار أن رومانيا لم تدخل بعد منطقة اليورو، ومازالت تتعامل بالعملة الرومانية.

وبين المهندس دريبيل أن الحضور لرومانيا جاء تلبية لرغبة منتسبي غرفة طرابلس في إقامة علاقات اقتصادية مع رومانيا، وللعمل على تسهيل الحركة التجارية والتعاون الاقتصادي بين الجانبين.

من جهتهم أبدى رجال الأعمال الرومانيين المشاركين في الاجتماع رغبتهم في دخول السوق الليبي والتعاون والشراكة مع نظرائهم الليبيين في مجالات الصناعة والتجارة والخدمات.

وخلص الاجتماع إلى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين في كافة المجالات، والاتفاق على إقامة أسبوع للصناعات الرومانية في طرابلس خلال شهر سبتمبر 2022م بحضور أكثر من 20 شركة رومانية في مختلف الأنشطة الاقتصادية برعاية رئيس غرفة بوخارست للتجارة والصناعة ، والسفير الروماني لدى ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى