الاقتصادية

إجتماع تقابلي بين وزارة النفط والغاز و وزارة المالية

الإثنين 5 ربيع الأول 1443 الموافق 11 أكتوبر 2021 . ديوان وزارة المالية

عقد بديوان وزارة المالية إجتماع تقابلي بين وزارة النفط والغاز  و وزارة المالية ، وذلك في إطار مناقشة مشروع الميزانية التقديرية لوزارة النفط والغاز للسنة المالية 2022 بحضور  وزير النفط والغاز  م. محمد إمحمد عون وعدد من المختصين بالوزارة،  وحضر الإجتماع من طرف وزارة المالية السادة أعضاء اللجنة المالية المعنية بإعداد مشروع الميزانية العامة للدولة.

أستهل  وزير النفط والغاز كلمته بالتأكيد على دور الوزارة في وضع  الإستراتيجيات والخطط ﻭرسم السياسات النفطية بصفتها الجهة السيادية فيما يخص النشاط النفطي، وشدد على أهمية إعتماد الميزانية لضمان توفير التمويل اللازم للعمليات النفطية، بحكم أن مصدر الدخل للدولة الليبية هو النفط.

في المقابل، أستمع أعضاء اللجنة إلى الإيضاحات اللازمة من المختصين بالوزارة فيما يخص أبواب الميزانية والتقديرات المعدة لكل بند، وما مدى مطابقتها للقواعد المتبعة في شأن أعداد الميزانيات.

 تتقدم وزارة النفط والغاز بوافر الشكر لأعضاء اللجنة المالية بوزارة المالية على مناقشاتهم المثمرة والتي أنعكست بصورة إيجابية على التوافق بين الوزارتين فيما يتعلق بالبيانات المالية التقديرية للوزارة، وبما يتماشى مع الأسس والقواعد المنظمة لإعداد مشروع الميزانية المقترحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى